YOUTUBE
Twitter
Facebook

Tatweej 1

نظمت أكاديمية تتويج في المنطقة العربية احتفالية مراسم تتويج القيادات الإدارية في قطاع المال والأعمال والاقتصاد على مستوى المنطقة العربية في فندق جميرا بيتش- دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، ومنحتهم وسام الاستحقاق الذهبي تقديراً لما قدموه من إنجازات في مجال أعمالهم انعكست على التنمية والإقتصاد في دولهم والمنطقة العربية بشكل عام.

بحضور رئيس تتويج  بيار مكرزل والدكتور محمد عيسى العدوان سفير شؤون التعاون العربي في المنظمة العربية للمسؤولية الإجتماعية وكبير المستشارين  في المنظمة العربية للمسؤولية الدكتور عبدالرحيم علام  وممثلي عدد من الهيئات الدبلوماسية المعتمدة لدى الدولة وعدد من المسؤولين الحكوميين ومشاركين من الدول العربية، وممثلي عدد من الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة وإعلاميين.

وفي كلمةٍ له، أكد مكرزل أن الاحتفاء بأصحاب الإنجازات يأتي تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بالإحتفاء بالمتميزين وأصحاب المبادرات الخلّاقة التي تحدث فرقاً في حياة الأفراد سواء على صعيد المؤسسات أو الحكومات.

ورأى أن السند المعتمد لأمّتنا العربية اليوم، هو ضرورة التحضير بكل ما توافر لدينا من إمكانات لما بعد الثروات الطبيعية، فاذا ما تضافرت الجهود وتكاملت الأدوار وتميزنا في إرشاد الجيل الجديد واعتمدنا ربط التعليم الجامعي مع متطلبات أسواق العمل ضمن دراسات ومؤشرات واضحة، فإنّ النجاح بدون أدنى شك سوف يكون حليف أمّتنا العربية إنشاءالله.

وتابع مكرزل: “ماذا بعد التميز؟ من أجل اللغة التي ألفناها وهي التكريم المميّز المستند إلى معايير وضعناها لتكون هدفاً لمنافسة شريفة من شأنها تعزيز الأداء في الإدارة العربية، ولتعزيز ما سبق، نطلق في حفلكم الكريم هذا “جائزة النسر العربي للإدارة العامة وللقطاع الخاص” أيضا،،، نعلم أن جوائزنا منذ أكثر من 15 عاماً  في مجال التميّز كان لها معانٍ سامية دفعت بالمؤسسات إلى تقديم الأفضل، وكانت قدوة لغيرها للسير قدماً ضمن منظومة المنافسة الشريفة والحفاظ على مكتسباتها، وهي لا تزال مستمرة في النجاح حتى يومنا الحالي”.

Tatweej

أعقب ذلك كلمة المنظمة العربية للمسؤولية الإجتماعية التي تحدث باسمها السفير لشؤون التعاون العربي الدكتور محمد عيسى العدوان، وقال:” نستحضرفي  حضرة وجودكم الليلة ما نرجوه من إنجازات اقتصادية واجتماعية ومالية وصناعية قد تعيد لنا بوصلة الأمل، ان تميز  المنتج وأنتم أصحاب الإختصاص علماً ومعرفةً وسلوك عمل. ترتجي الأمة منكم أن تقبضوا على جمر جراحاتها لتنقلوا تجاربكم ومهارات إبداعاتكم إلى محتاجيها في عالمنا العربي الذي بات اليوم في أمسّ الحاجة لتكاتف الجهود وتبادل المعارف وتنسيق الخبرات وتكامل المنتج وإبراز الطاقة الإيجابية وديمومة التنمية المستدامة ،نستجمع معكم  كل معاني التقدير والتأصيل في سبيل إدراك إنجازها بكل المشاعر والحواس، وها أنتم اليوم وقد استحقت إنجازاتكم وتطبيقاتكم وأعمالكم العلامة الكاملة ليتم تكريمكم بوسام التميز العربي  في مساء إمارتي عربي أصيل.  في بلد الخيروالأمن  والأمان  بلد الإنجاز والتطور ومحتضن الإبداع   ومختصر السعادة رضا وأسلوب حياة، إنّ المنظمة العربية للمسؤولية الإجتماعية وهي منظمة عربية مستقلة أضحت اليوم  المرجع العربي المعتمد في مجال تأصيل المعايير والتطبيقات في مجال المسؤولية الإجتماعية، بما فيها من تمايز وتنوع ثقافي ومجتمعي لتحافظ على مخرجات وعوائد ومكتسبات الحقوق الوظيفية والحقوق المجاورة  والشفافية والمساوة والتمكن والحكمية الرشيدة والإبتكار والتطوير  ورضا المتعاملين وأيضاً يحقق الإزدهار  والربح الوفير ويحافظ على المركز المالي للموسسات .

ويأتي اختيار دبي لتنظيم هذه الاحتفالية لما تتمتّع به من اهتمام بالسعادة والتميز وبفضل التوجيهات الحكيمة للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية، وكذلك لم تتمتع به الدولة من الأمن والأمان الذي يساهم بشكل رئيسي في ما تشهده الدولة من تميز على مستوى العالم. إلى جانب ما تقدمه إمارة دبي من تسهيلات وجذب مميز للكفاءات العربية.

تبع ذلك قيام الاستاذ بيار مكرزل وسعادة السفير للتعاون العربي الدكتور محمد عيسى العدوان بتوشيح المتوجين بوشاح ووسام التميز من الفئة الذهبية، وهم حسب ترتيب التتويج أصحاب السعادة  من الدول المشاركة تتويج عدد من الشخصيات القيادية على مستوى المنطقة العربية.

وفي ختام الحفل قطع مكرزل والحضور الرسمي قالب الحلوى وأخذ صورة تذكارية، تبعهما عشاء رسمي على شرف الحضور.

 

اقرأ الآن