YOUTUBE
Twitter
Facebook

Ren Zhengfeic CEO of Huawei (right) and Dr. Andreas Kaufmann%2c majority shareholder and

كشفت “هواوي” وشركة الكاميرات الألمانية “لايكا” اليوم عن توسيع نطاق تعاونهما الاستراتيجي من خلال تأسيس مركز للابتكار والأبحاث يحمل اسم “مختبر ماكس بيريك للابتكار” وتديره الشركتان معاً. ويأتي تأسيس هذا المركز بعد سبعة أشهر من إعلان الشركتين عن إبرام شراكة تقنية طويلة الأمد في مجال الهندسة البصرية وبعد خمسة أشهر من الاطلاق العالمي الناجح للهاتفين الذكيين HUAWEI P9 و P9 Plusاللذين حصدا عدة جوائز عالمية مرموقة.

ويتولّى هذا المختبر الجديد تطوير الأنظمة البصرية والتقنيات القائمة على البرمجيات بهدف تحسين جودة التصوير في مجموعة متنوّعة من تطبيقات التصوير وأجهزة الهواتف الخلوية. ومن المتوقع أن يسهم هذا المختبر الذي يقع في مقرّ شركة “لايكا” الرئيسي العالمي في مدينة فيتسلار الألمانية في ابتكار حلول التصوير المحوسب والواقع المعزّز والواقع الافتراضي. وإضافة إلى الموارد التي تستثمرها الشركتين في الأبحاث والتطوير، تخطط “هواوي” و”لايكا” للتعاون مع جامعات ألمانية وعالمية ومؤسسات أبحاث أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن تأسيس هذا المختبر هو ثمرة دعم المساهم الرئيسي في شركة الكاميرات الألمانية “لايكا” ورئيس مجلس استشارتها أندريس كوفمان ونتيجة الرؤية الثاقبة لرئيس التنفيذي لشركة “هواوي” رن تشنغفي.

وحول الموضوع، قال رن تشنغفي، الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي”: “من المتوقع أن تشكّل الصور ومقاطع الفيديو 90 بالمئة من البيانات المنقولة في المستقبل”، مضيفاً :”يتيح لنا مختبر ماكس بيريك للابتكار فرصة توطيد أواصر تعاوننا مع شركة “لايكا” لتحسين جودة الصور ومقاطع الفيديو. وبالتالي، سنتمكن من توفير أكثر الابتكارات تطوراً في أسواق كاميرات الهواتف الذكية وتقديم قيمة أفضل للمستهلكين.”

Ren Zhengfei%2c CEO of HUAWEI and Markus Limberger%2c COO of Leica Camera AG.._

ومن جانبه، شدد الدكتور أندريس كوفمان على أهمية هذا المختبر قائلاً: “مع تأسيس مختبر ماكس بيريك للابتكار، تعمد شركتا “هواوي” و”لايكا” إلى توسيع نطاق تعاونهما الاستراتيجي الناجح. كما يرسيان ركائز التعاون الوثيق بينهما في ميدان الأبحاث والتطوير الهادف لإطلاق تقنيات مبتكرة في عالم التصوير.”

وتأكيداً على أهمية توطيد علاقات الشراكة، قال ماركوس ليمبرجر، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة “لايكا” ومدير مختبر ماكس بيريك للابتكار: “يكمن القاسم المشترك بين شركتي “هواوي” و”لايكا” في السجل الحافل بالابتكارات وسنوات طويلة من الخبرة في مجال الأبحاث، ويجمع بينهما الالتزام والمواظبة على توفير أرقى معايير الجودة. ويتيح لنا هذا المختبر فرصة تاريخية توحّد ما تملكه الشركتان من موارد هائلة وخبرات عريقة لإحداث نقلة نوعية في مجال التقنيات”.

يذكر أن اسم مركز الأبحاث والتطوير يخلّد ذكرى ماكس بيريك (18861949) وهو باحثٌ ألماني بارز في مجال المايكروسكوب ومبتكر أولى عدسات لايكا والمسؤول عن التصميم البصري لما يزيد عن 20 عدسة من كاميرات 35 ملمتراً الأسطورية التي صمّمها ونفّذها أوسكار بارناك. وبفضل أدائها الاستثنائي في التصوير وتناغم عدساتها بشكل مثالي ولمسات بارناك خلال بنائها، حصدت كاميرات “لايكا” نجاحاً عالمياً في مجال التصوير بعدسة 35 ملمتراً.

 

اقرأ الآن