YOUTUBE
Twitter
Facebook

أعلن مكتب الرئيس إيمانويل ماكرون، أن فرنسا حصلت على تعهدات بقيمة 252.7 مليون يورو (298 مليون دولار) لتقديم مساعدة للبنان على المدى القريب.

وقال الاليزيه إن المشاركين في مؤتمر دعم لبنان تعهدوا بتقديم مساعدة بقيمة 252.7 مليون يورو، بينها 30 مليون يورو من جانب فرنسا.

وأعلنت  دول عدة خلال انعقاد مؤتمر دولي عبر الفيديو اليوم الأحد 9/آب/ 2020 نظمته فرنسا بالتعاون مع الأمم المتحدة، دعمها للشعب اللبناني لمواجهة تداعيات الانفجار الذي هزّ بيروت الثلاثاء. 

وذكرت وكالة فرانس برس أن الاتحاد الاوروبي  تعهد بـ30 مليون يورو “بهدف تلبية الحاجات الأكثر إلحاحا” لسكان بيروت، إضافة إلى 33 مليون يورو أعلِن عنها الخميس.

كما أعلنت المملكة المتحدة  مساعدة بقيمة 20 مليون جنيه استرليني، إضافة إلى خمسة ملايين جرى إعلانها كدعم طارئ وجّه خصيصاً إلى الصليب الأحمر البريطاني. 

كما سترسل اسبانيا  الثلاثاء طائرة عسكرية تنقل إمدادات طبية ومعدات لمن صاروا بلا مأوى. وستمنح عشرة ملايين طن من القمح، توزّع عبر مؤسسة “اولوف بالم”.

أما النروج، فستساهم بـ70 مليون كورونة (6,5 ملايين يورو)، بينما ستمنح الدنمارك 20 مليون يورو وسويسرا أربعة ملايين فرنك سويسري (3,7 ملايين يورو)..

وستضع قبرص مطارها ومرافئها القريبة من لبنان بالتصرف، فضلاً عن مساعدة بقيمة خمسة ملايين يورو.

كما  ترسل البرازيل أدوية وإمدادات طبية في طائرة، ثم أربعة آلاف طن من الأرزّ عبر البحر، وفق ما أعلن الرئيس جايير بولسونارو خلال المؤتمر.

المصدر: وكالات

اقرأ الآن