YOUTUBE
Twitter
Facebook

1517668036_

تستكمل اليوم ٣ شباط ٢٠١٨في ابيدجان اعمال مؤتمر الطاقات الاغترابية ، الثاني في افريقيا والثامن على مستوى العالم بنسخته القارية.
 
وستعقد في اليوم الثاني والاخير من المؤتمر ندوتان، ستركز الاولى على واقع الاستثمار اللبناني في وسط وجنوب أفريقيا وشرقها وعلى الفرص الاقتصادية المتاحة للبنانيين في هذه المنطقة من القارة الافريقية، وفي لبنان. فيما ستتناول الندوة الثانية والأخيرة في سلسلة الندوات الاربعة التي تميزت بها اعمال المؤتمر، مفهوم اللبنانية أو Lebanity كاسلوب حياة وسيتم في الجلسة تسليط الضوء على أهمية هذا المفهوم وعلى ضرورة المحافظة على الهوية اللبنانية واللغة العربية من خلال التربية والمدارس اللبنانية، الموجود عدد منها في القارة الأفريقية. كما ستركز الندوة على اهمية استعادة الجنسية اللبنانية لتحفيز عدد كبير من المنتشرين اللبنانيين على استعادة هويتهم ولبنانيتهم التي تشكل مصدر غنى واعتزاز للانسان اللبناني.
 
ويلي الندوتين حفل غداء على شرف المشاركين، قبل أن تختتم اعمال المؤتمر مساء بعشاء في فندق سوفيتيل ايفوار  ستعلن خلاله التوصيات الصادرة عن مؤتمر ابيدجان وتكريم بعض الشخصيات اللبنانية بتوزيع دروع تكريمية لهم.
اقرأ الآن