YOUTUBE
Twitter
Facebook

????????????????????????????????????

يُشكّل يوم المواطنية الذي تحتفل به فروع مجموعة لوريال  حول العالم حدثًا سنوياً ذات طابع إنساني إجتماعيّ. وفي هذا الإطار،  شارك في 22 تموز حوالى 200 موظفٍ من فرع الشركة في لبنان، لوريال المشرق العربي. وقد أصبح يوم التضامن هذا، منذ اطلاقه في عام 2009، رمزًا للجمال والالتزام، وحدثًا سنويًا يسمح للموظفين في جميع أنحاء العالم بتأكيد التزامهم بقضايا تهمّ المصلحة العامة والعمل لأجل خير المجتمع والجماعات المُستضعفة.

????????????????????????????????????

في عام 2015، شارك أكثر من 25000 موظف في 62 دولة، في أنشطة تطوعية تدور حول خمسة محاور: الإعاقة، وكفاح انعدام الأمان، والتحرّك من أجل العمل، والمشاركة بين الأجيال، والبيئة. عامًا بعد عام، يشهد عدد المشاركين تزايدًا مستمرًا حيث سجّل معدل المشاركة زيادة بنسبة 39% خلال السنوات الثلاث الماضية و420 جمعية مستفيدة.

بمناسبة يوم المواطنية لعام 2016 في لبنان، شاركت كافة الموظفين في لوريال المشرق العربي بشكل فعليّ في تعنايل من أجل مساعدة جمعية أركانسيال التي تعمل منذ عام 1985 بالتعاون مع كافة الأشخاص الذين يواجهون صعوبات ومن أجلهم، وذلك بهدف تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع.

????????????????????????????????????

وبحسب فيليب باستاليدس، مدير عام لوريال المشرق العربي، “تُتيح هذه النسخة السابعة الفرصة لكلّ موظف في لوريال المشرق العربي لكي يصبح عنصرًا فاعلاً ضمن إطار التزام المجموعة بالمواطنية. معًا، يمكننا أن نؤثر بشكل إيجابي على المجتمع اللبناني. ويُعتبر ذلك حافزًا بالنسبة إلى الموظفين ومُبادرة مفيدة للجماعات المحلية التي هي بأمسّ الحاجة إلى هذا الدعم.”

في الوةقت الذي اعتنى بعض الموظفين بالصغار ذوي الإحتياجات الخاصة من خلال تنظيم الأنشطة الترفيهية والمسلية، أحيى البعض الآخر نشاطاً من التقاليد اللبنانية وذلك بصنع حجارة الطوب من القش والمياه والتربة، التي تُستخدم في تشييد المباني الجديدة الصديقة للبيئة، وذلك لإنشاء مزرعة تربوية. هذا ومكنت أنشطة أخرى الموظفين من المساهمة في ترميم جدران المركز، والمسارات المُختلفة في الحديقة التي تستقبل آلاف السياح على مدار السنة. كما زرعوا أصنافًا متعددة من شأنها أن تحافظ على التنوع البيولوجي في الموقع.

CHH (408) (NXPowerLite)

وأفاد ألبير عيسى، الشريك المؤسس لجمعية أركانسيال: “بعد مشاهدتنا لحماس والتزام جميع المشاركين في الإصدار السابع من يوم المواطنية الذي تنظّمه شركة لوريال، نحن نأمل، لا بل نحن واثقون من أن جميع المشاركين سيصبحون من العناصر الناشطة في مجال التنمية المستدامة بشكل يوميّ، وذلك من خلال حفاظهم على البيئة والتصرف بعدل وإنصاف في حياتهم المهنية والخاصة.”

CHH (432) (NXPowerLite)

وبما أنّ الموظفين هم خير سفراء للشركة، تم إنشاء حساب إنستاغرام @lorealcitizenday  ليتمكنوا بكلّ فخر من مشاركة تجربتهم في مجال المواطنية والتضامن على شبكات التواصل الاجتماعي مستخدمين هاشتاغ #CitizenDay يوم المواطنية.

CHH (932) (NXPowerLite)

اقرأ الآن