YOUTUBE
Twitter
Facebook

فاروق-الفيشاوي-يعلن-اصابته-بمرض-السرطان

أنهى مرض السرطان حياة الممثل المصري فاروق الفيشاوي صباح الخميس 25 تموز 2019 ، ليؤكد بذلك أن مرض السرطان “ليس صداعاً عادياً” كما قال الفيشاوي.

وكانت نقابة المهن التمثيلية المصرية قد نعت الفيشاوي، على صفحتها الرسمية على فيسبوك، وقالت “ننعى الفنان الكبير فاروق الفيشاوى، كان رمزاً من رموز الفن المصرى وسيظل”.

وكان الفيشاوي، 67 عاماً قد صدم الجميع وأعلن بنفسه عن إصابته بمرض السرطان أثناء مشاركته في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، في تشرين الأول 2018 من العام الماضي.

وقال حينها في كلمته، إنه فوجئ بطبيبه المعالج يحذره من هذا المرض، موضحاً أنه لم ينزعج من الخبر، وأكد للطبيب أنه سيواجه بكل شدة وكأنه صداع عادي سيأخذ وقته ويمر.

ولكن حالته الصحية تدهورت مؤخرا وتم نقله إلى المستشفى، قبل يومين من وفاته، وكان آخر ظهور علني له في عزاء الممثل الراحل عزت أبوعوف، مطلع الشهر الجاري.

أما آخر أعماله الفنية فكان مشاركته في مسرحية الملك لير، مع النجم يحيى الفخراني.

download (1)

من هو فاروق الفيشاوي؟

ولد الفنان فاروق الفيشاوي بإحدى قرى مركز سرس الليان بمحافظة المنوفية في مصر في 5 شباط عام 1952 وبعد حصوله على الاجازة في الآداب بجامعة عين شمس التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

وبدأ حياته الفنية من خلال أدوار صغيرة في مسلسلات عديدة، ثم كانت انطلاقته الكبيرة عام 1980 عندما شارك في مسلسل “أبنائي الأعزاء شكرا” من إخراج محمد فاضل.

ومن أبرز أعماله السينمائية “الحب في طريق مسدود” و”الباطنية” و”المشـبوه” و”أرجوك أعطني هذا الدواء” و”لا تسألني من أنا” و”القرداتي” و”الجاسوسة حكمت فهمي“.

images

كما تألق في عدد من المسلسلات منها “ليلة القبض على فاطمة” و”على الزيبق” و”زينات والثلاث بنات” و”ألف ليلة وليلة” و”دموع صاحبة الجلالة” و”قاتل بلا أجر”، فضلا عن عدد من المسرحيات منها البرنسيسة” و”بداية ونهايــة” و”ثرثرة فوق النيل“.

وقد حصل الفيشاوي على العديد من الجوائز والتكريمات من المهرجانات السينمائية المحلية والعربية والدولية مثل مهرجان القاهرة السينمائي، ومهرجان طنجة، ودرع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي من الملتقى العربي الرابع للمنتجين العرب، والأكاديمية الأفريقية السينمائية.

a1b09024-b3a9-468f-ba2d-32f6fb7d2c4c_16x9_1200x676

المرأة في حياته

تزوج الفيشاوي 3 مرات إحداها من خارج الوسط الفني والزيجتان الأخريان من الوسط الفني الأولى من ​سمية الألفي​ التي أنجب منها نجله الممثل المعروف ​أحمد الفيشاوي​ وانتهى زواجهما بالانفصال.

وكانت زيجته الثانية من الوسط الفني من الممثلة الشهيرة سهير رمزي.

الفيشاوي الذي اعترف في احدى مقابلاته الصحافية بأنه خان جميع زوجاته بسبب ما وصفه بـ “عينه الزايغة”، قال إنه نادم على عدم زواجه من ليلى علوي.

الا أن تصريحه بخيانته لزوجاته لم تكن أول اعتراف له أثار ضجة كبيرة، فقد سبق واعترف ايضاً بأنه أدمن المخدرات ومنها الهيروين والأفيون.

download (2)

آراؤه ومواقفه

من ناحيةٍ أخرى ومن ضمن التصاريح الجريئة التي كان يتميّز بها، رفض الفيشاوي ما سماه بظاهرة حجاب الفنانات المصريات، موضحا أن “الفن لا يحتمل هذا النفاق الاجتماعي الذي يلعب على الحبلين”.

وفي مواقفه السياسية قال إن “ثورة 25 كانون الثاني في قلبي وعقلي ودمي، هي الثورة الحقيقية المصرية، التي سنحتفل بها ما دمنا على قيد الحياة، وسنعلم أولادنا أنها هي الثورة الحقيقية في هذا الوطن، وسنرفع رؤوسنا فخورين بما فعله رجل الشارع المصري فيها”.

كما صرح في المهرجان الدولي للفيلم العربي في وهران بالجزائر عام 2016 بأنه ليس ضد السيسي بل ضد نظام الحكم العسكري.

images (1)

 

اقرأ الآن