YOUTUBE
Twitter
Facebook

1092115477

بمناسبة مرور سنة على وفاة الفنان عصام بريدي اعيد نشر ما كتبته في ذلك التاريخ المشؤوم على أهله ومحبيه…

سميرة اوشانا

3910373569

“لا تكذبوا علينا عصام بريدي لم يمت، غاب عنا جسدياً لكن أعماله لا تزال تعرض على شاشاتنا، فالمشاهدون لا  يزالون يشاهدونه وهو يضحك أحياناً  ويفتعل مقالب مضحكة  أحياناً أخرى، والدليل أن حسابه الالكتروني  لا يزال يغرّد  من خلال  “تويتر” طالباً منا ألا نبكي ومؤكداً لنا أنه لا يزال موجوداً مع كل محبيه، كما طلب أيضاً وايضاً ألا نتوقف لا عن التحدث ولا عن الضحك معه كما كنا نفعل في السابق.”

e0bd0ebb-55b8-423c-8e42-ab98f346a979

ليس سراً، أنه طلب من محبيه عبر تغريدة أخرى قائلاً:”  ابتسموا، فكروا فيّ وصلّوا معي، ليلفظ إسمي كما في السابق من دون كآبة فالحياة لا تزال إياها لست بعيداً عنكم وانما في الجهة الاخرى من الطريق.”

اردت تصديق ذلك نعم، وأنا أكذب الواقع المقيت أن عصام بريدي توفي في حادث سير مروّع قبل تطبيق قانون السير.

أردت تكذيب ما شاهدت عيناي بدءًا من الحادث الذي أودى بحياة الفنان الذي أحبه الجميع، وصولاً الى نقله الى المستشفى، وتكذيب أذناي ما سمعت من بكاءٍ مرير لدى نقله من المستشفى الى منطقته فيطرون.

syrine1_220348_large

بالورود البيضاء ودّع لبنان الممثل  الشاب عصام بريدي في كنيسة مار جاورجيوس  في بلدته  فيطرون التي احتضنته  في “عرسه ” بحضور حشدٍ فنّي وشعبي كبير. نزولاً عند طلب شقيقه وسام.

من سيطفىء حرقة قلب أمه ووالده وشقيقته وشقيقه الاعلامي وسام بريدي بعد اليوم، فعصام لم يعد هنا…

لن يضع المفتاح في الباب ويدخل ليسأل والدته ” شو الغدا اليوم؟”

ولن يتصل بعد اليوم بأصدقائه ليسأل وسام “وين بدنا نسهر؟”

ولن تجد شقيقته رفيقها الذي كانت تفضفض له بعد اليوم…

عصام رحل وترك فراغاً في كل زوايا البيت.

لكن وسام وعد شقيقه عصام أنه سيحقق كل الاحلام التي كانا يخططان لها حتى لآخر يومٍ من حياته.

وسيعمل المستحيل لكي تبقى ذكرى عصام حيّة في ابتساماته وأحلامه. طالباً من الجميع أن يحضر الجنازة بالابيض والزهور والزغاريد فهو الذي كان يحب الفرح والضحك… صوت ضحكاته لا تزال تملأ اجواء محبيه.

issam-and-wissam-braeidy-1

من هو عصام بريدي؟

عصام بريدي من مواليد 1980 من بلدة فيطرون ، درس التمثيل في معهد الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية، وعمل في مجال المسرح والسينما والتلفزيون، بالاضافة الى ذلك درس الموسيقى (الغناء الشرقي) في المعهد العالي للموسيقى، وتخرج من برنامج ستديو الفن عام 2001 عن فئة الاغنية الطربية العربية.

لم يكن يعرف عصام بريدي ان المشهد الذي يصوره في مسلسل علاقات خاصة سيصبح واقعاً وينهي بذلك مسيرته الفنية الفتية.

issam-main-_264690_large

على الرغم من أن تاريخ ميلاده توقف عند رقم 35، الا أننا سنشاهده في حلقات من مسلسل “بنت الشهبندر” الذي من المفترض أن يعرض في شهر رمضان المقبل.

عرف ايضاً وأحبه الكثيرون بشخصية “عصام” في المسلسل الاجتماعي الكوميدي “آدم وحوا”، كذلك شارك في أعمال:  “بين بيروت ودبي”، “عصر الحريم”، “لعبة الموت”، “غزل البنات”، “زفة”، “مدام كارمن”، “أجيال”، “أوتيل الأفراح”، وغيرها.

عصام بريدي

شقيقه وسام الذي تغلّب على أوجاعه ومرارته وصدمته القوية عندما سلخ عنه نصفه الآخر، بجعل هذه الصدمة ترتد ايجاباً على الجميع، فبدا كبيراً منذ اليوم الاول من الصدمة الى اليوم العاشر منها حين أطلّ في برنامج “ Dancing with  the Stars”  وشكر الناس الذين  وقفوا الى جانبه وواسوه بوفاة شقيقه. مؤكداً  استمراره في تقديم البرنامج، وغيره من الاعمال إلا أنه قدم اعتذاره عن تقديم حلقتين  من البرنامج   “ليرسم مع عصام المشاريع المستقبلية”. لكنه، وعد جمهوره بأنه سيكون في الحلقات الباقية.
issam-breidy_186390_large

اقرأ الآن