YOUTUBE
Twitter
Facebook

شهد القطاع السينمائي منذ بـداية عام 2021 تعاون فـني – تجاري بين شركة Cinewaves Films)  و(Film Clinic Indie Distribution)  الرائدتين في صناعة السينما ، وذلك سعياً للمزيد من إنتشار الأعمال الفنية العربية في السوق السعودي وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .

وقد صدر بيان مشترك عن الشركتين ؛ شركة التوزيع(Cinewaves Films)  ممثلة برئيس مجلس إدارتها سعادة الأستاذ فيصل بالطيور وشركة الإنتاج والتوزيع (Film Clinic Indie Distribution)  ممثلة برئيس مجلس ادارتها سعادة الاستاذ محمد حفظي ، يتضمن الإعلان عن عقد اتفاقية تجارية بدأت أوائل العام الحالي 2021 متضمنة توزيع أفلام فنية شاركت في عدة مهرجانات دولية .

تهدف الاتفاقية لتبادل الخدمات التجارية والفنية بين الشركتين، وذلك من خلال توزيع أفلام تقوم بتوزيعها شركة (Film Clinic Indie Distribution) في عروض السينما المحلية الثقافية في السوق السعودي، إضافة إلى عرض الأفلام السعودية المستقلة التي تستحوذ عليها شركة(Cinewaves Films)  في جمهورية مصر العربية .

وفي هذا الإطار قال مؤسس شركة Cinewaves Filmsسعادة الأستاذ فيصل بالطيور “إن Cinewaves Films تطمح لطرح السبل للجيل السنيمائي الطموح والذين نفخر بإبداعاتهم ونسعى لإبرازها، وهدفنا في ذلك بناء مجتمعٍ سينمائيٍ ناجح يصل للعالمية ويكون محط أنظار كل من يستهوي صناعة الأفلام على الصعيد المحلي والعـالمـي، وهي بصدد تعزيز انتشارها في القطاعين المرئي والمسموع، والاستثمار في مجال قطاع الأفلام عبر دعم وتوزيع إنتاجات سعودية  وعربية  وعالمية نوعية ومميزة” ، وأضاف سعادته : “إن الخطة التي تعتمدها الشركة بدعمها لجيل الشباب ، سواء من صنّاع الأفلام والمحتوى  والفنانين ؛ وبفضل اسلوبها في العمل واستراتيجيتها المهنية محلياً وشراكاتها العالمية، عززت مكانتها في السوق السعودي وأصبحت من أكثر الشركات نمواً في المملكة العربية السعودية في مجال الإعلام المرئي والمسموع” .

كما أكد سعادته : “أنه باستطاعة المنتجين وصناع الأفلام الاستفادة من شراكاتنا وخدماتنا، ما يسمح لهم بالانتقال من اكتشاف المحتوى الذي نقدمه إلى آلية العمل من خلال فريق عملنا الذي يتميّز بالكفاءات العالمية،  والذي قام بالعمل على توزيع أفلام لامعة حققت عائدات كبيرة وحصدت جوائز وترشيحات عالمية مهمة. إضافة إلى ذلك ، تتضمن خدماتنا تقديم الاستشارات خلال مراحل الإنتاج ، بدءًا من مراحل تطوير الفيلم إلى مرحلة ما بعد الانتاج والتسويق والتوزيع” .

بدوره، قال رئيس مجــلـس إدارة شركــة الإنـتـاج والتوزيع (Film Clinic Indie Distribution) ومؤسسها السيناريست سعادة الأستاذ محمد حفظي: ” لدينا شغف كبير في صناعة السينما ونحن نستمتع بهذا العمل على الصعيدين المحلي والعالمي، ونحن فخورون بالشراكة ما بين شركتنا فيلم كلينيك اندي ديستربيوشن وشركة سيني ويفز فيلمز التي برهنت أنها أكثر الشركات نجاحاً في توزيع الأفلام المستقلة” .

يُذكر أنه من الأفلام التي تم التعاون على توزيعها هي :

١- الفيلم التونسي المرشح للأوسكار (الرجل الذي باع ظهره) وقد تم عرضه في دور السينما السعودية مطلع هذا العام.

٢- الفيلم المصري الذي يمثل مصر في سباق الأوسكار (سعاد) وسوف يتم عرضه تجارياً في دور السينما السعودية يوم ٢٩ ديسمبر ٢٠٢١.

٣- الفيلم اللبناني الذي يمثل لبنان في سباق الأوسكار (Costa Brava Lebanon) والذي سوف تتم جدولة عرضه مطلع العام المقبل.

٤- الفيلم المصري (ريش) والحاصل على العديد من الجوائز في مهرجان كان ومهرجان الجونة ومهرجان قرطاج والعديد المهرجانات الأخرى .

 

نبذة عن شركة: (Cinewaves Films)   

  • شركة توزيع للأعمال الفنية، مقرها: الرياض –السعودية .
  • المؤسس سعادة الأستاذ : فيصل بالطيور .
  • تملك أكبر مكتبة للأفلام السعودية وتهدف إلى تعزيز انتشارها في القطاعين المرئي والمسموع ، الاستثمار في مجال قطاع الأفلام ، وتشجيع الطاقات الشابة في إبراز طاقاتهم وابتكاراتهم المتنوعة بين الأفلام المستقلة والوثائقية والدراما والمسلسلات والأنيميشن .
  • رائدة في توزيع الأفلام السعودية في الأسواق المحلية والعالمية ، فهي تمتلك الحصة الأكبر في الأسواق السعودية من حيث المحتوى الفني للأفلام ، وتعتبر إحدى أهم الشركات المساهمة لسوق الأفلام المحلية .
  • تقوم بتوزيع الأفلام في دور صالات السينما في السعودية والشرق الأوسط ، منصات العـرض الـرقـمي والتلفزيون وشركات الطيران وغيرها من سبل التوزيع المحلي والعالمي .

 

نبذة عن شركة (Film Clinic) أو (Film Clinic Indie Distribution) :

  • هي شركة إنتاج وتوزيع ، أسسها عام 2005 المنتج والسيناريست سعادة الأستاذ محمد حفظي
  • مقرها : القاهرة – أبو ظبي
  • تعتبر من الشركات الرائدة في عالم إنتاج المحتوى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي معروفة ليس فقط بإنتاجاتها الفريدة وإنما أيضاً بدعم الكفاءات التي تمنحها إنتاجـات ممـيّزة.
  • بعد تحقيق النجاحات على مدى عشر سنوات قررت (Film Clinic) التوسع عبر إنشاء شركة جديدة هي (Film Clinic Indie Distribution) ، كشركة توزيع هدفها تسويق الأفلام العربية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا .
اقرأ الآن