YOUTUBE
Twitter
Facebook

maxresdefault

الناقد السينمائي والصحافي Robbie Collin    في مجلة The Telegraph البريطانية، لم يكن يعلم أنه لا يجب إغضاب بطل فيلم “الجوكر”.

انسحب الممثل الأمريكي، Joquin Phoenix، بطل فيلم “الجوكر”، اثر سؤال طرحه عليه الناقد السينمائي والصحافي Robbie Collin  في صحيفة The Telegraph البريطانية، يتعلق بأحداث الفيلم ومدى تأثير أعمال العنف والقتل على الاشخاص المرهفين وبالتالي المجتمع الأميركي.

1035369414

لكن  غيابه لم يدم طويلاً، إذ بعد تدخل الصحافيين من Warner Bros  عاد Joquin Phoenix (44 عاما) لاستكمال المقابلة الصحفية، وبرر انسحابه بأنه شعر بالذعر، لأنه لم يفكر في أن يوجه له مثل هذا السؤال  الذي لم يجب عليه.

وكانت جمعية الفيلم الأمريكية منحت فيلم ” الجوكر” تصنيف R)) وذلك بسبب احتوائه على بعض مشاهد العنف، بالإضافة إلى الألفاظ والصور الدموية، ما يعني أنه غير مناسب للمشاهدة العائلية أو لمن هم دون 18 عاما.

وعلى خلاف جميع الأفلام السابقة لـ”الجوكر”، والتي كانت تحمل دائما تصنيف PG13″، ما يعني تناسب كل أفراد العائلة.

IT-Chapter-2-Joker

وأثار ذلك التساؤلات حول تأثير مشاهد الفيلم على المشاهدين، لاسيما في التوقيت الحالي مع تزايد وتيرة العنف المسلح وحوادث إطلاق النار، إضافة إلى الرسائل غير المرئية التي تضمنتها أحداث الفيلم، والتي قد تُشكل خطراً على المجتمع، بحسب ما أشار بعض النقاد.

فهو يعرض رؤية جديدة لشخصية “الجوكر”، أشهر شرير في عالم مجلات “الكوميكس”، وألد أعداء “باتمان”، من خلال سردهم لقصة “آرثر فليك”، وهو مواطن أمريكي يكافح من أجل شق طريقه في مجتمع مدينة “غوثام”، بالعمل كمهرج أجير في النهار، وذلك أملاً منه في أن يكون فنان “ستاند أب كوميدي” في المساء.

لكن يواجه “آرثر” سلسلة من الضغوطات النفسية والإهانات المتواصلة من جانب المجتمع، تكون السبب في  ولادة “الجوكر”، ذلك الشرير السيكوباتي، الذي يتوج بلقب “أمير الجريمة المهرج”، كما هو مشهور بين قراء الروايات الهزلية.

 

اقرأ الآن