YOUTUBE
Twitter
Facebook

“بعد 20 سنةٍ في العمل الاعلامي، أردت أن اؤسس مشروعاً خاصاً يوفر فرص عملٍ للعاملين في هذا القطاع الذي تحول من الاعلام التقليدي الى الرقمي.”

هذا ما أعلنته الزميلة ريما خدّاج حمادة يوم أمس السبت، خلال مأدبة غداءٍ دعت اليها الصحافيين ووسائل الاعلام للاعلان عن مشروعها الاعلامي.

لبّ عدد من الصحافيين من كافة الوسائل الاعلامية المرئية والمسموعة والمكتوية والالكترونية،   دعوة الزميلة ريما خداج والسيد هادي حمادة، الى مأدبة غداءٍ أطلقت فيه مشروعها الاعلامي الى جانب خوضها مع مجموعة من الصحافيين الانتخابات في نقابة المحررين التي ستجرى يوم الاربعاء المقبل في الأول من كانون الاول في مقر الاتحاد العمالي العام.

الى جانبها زوجها هادي حمادة الداعم الأكبر لخطوتها، رحبّت خدّاج بالصحافيين وقالت في كلمتها:” نورتوا الشوف، زاد جمال المنطقة بوجوهكم، قلبنا كبر اليوم بهذا الحضور، أرحب بالزملاء الاعلاميين من مختلف وسائل الاعلام اللبنانية من نقابة المحررين ونادي الصحافة وقناة الميادين والعالم والجديد والمؤسسة اللبنانية للارسال واذاعة لبنان الحر وصوت لبنان وجريدة النهار والجمهورية ونداء الوطن والديار واللواء والأنباء  وسفير نيوز وMagvisions وقناة 23 وقناة الحرة والعربي والمصدر الدبلوماسي والاقتصاد والاعمال ومن مجلة الجيش وتيلي Lumiere ومريم TV  ومن جمعية الاعمال الاقتصاديين.

بعد مرور عشرين سنة من العمل في الحقل الاعلامي، أحببت أن يكون لدي عمل خاص، لذا، أريد أن أخبركم عن مشروعي وبدعمٍ من زوجي هادي حمادة،  سأطلقه نهاية عام 2022 وبداية 2023، وهو كناية عن بلاتفورم يتضمن website   و webtv ، سيكون على صعيد كل لبنان (اقتصادي – سياسي – اجتماعي)  أتمنى أن يتعاون الزملاء معي في هذا المشروع الذي سيوفر فرص عملٍ للعاملين في هذا القطاع الذي انتقل من الاعلام التقليدي الى اعلامٍ جديد ورقمي الذي سنواكبه.

سنطلق الاسم في مناسبةٍ أخرى بعد إتمام التجهيزات التي يتطلبها المشروع  القائم في  بعقلين .

أتمنى أن يتم التعاون بيننا، كما أتمنى أن تبقى المناسبات تجمعنا على الرغم من آرائنا السياسية المختلفة، إلا أننا نتحد نقابياً.

لهذا، ولهدف نقابي، قررت مع مجموعة من الصحافيين المستقلين  خوض انتخابات نقابة المحررين بكل جرأة، وسنعقد مؤتمراً صحافياً يوم الاثنين 29 تشرين الثاني في نادي الصحافة، نعلن فيه عن برنامجنا الذي بات معروفاً ومن اولوياته الحريات العامة، وإنشاء صندوق التعاضد يحمي كرامة الصحافي في لبنان.

وأهمية دور المرأة في هذه الانتخابات.

وتتضمن لائحة “صحافيون لنقابةٍ حرة تترأسها ريما خداج “:

خليل فليحان

داود رمال

مارلين خليفة

صفاء قره محمد

محمد الضيقة

جاندارك ابي ياغي

وختمت خداج:” نريد ان نتحرر من الوجوه القديمة لنقابة تشبهنا وتشبه نقابة المحامين والمهندسين.”

 

تغطية: سميرة اوشانا

اقرأ الآن