YOUTUBE
Twitter
Facebook

16736792_10154353517023657_2058641547_n

كتاب شعر كان بمثابة الخطوة الاولى نحو بداية الف ميل في طريق الكتابة، ولا عجب في ذلك من طالبة تتلمذت في مدرسة جبران غسان تويني.

روى ابنة السابعة عشر احبّت الكتابة والأدب منذ السن السابعة أي منذ الطفولة وهي منكبة على المطالعة، وأصبح شغفها بكتابة الشعر يزداد مع التقدم في مراحل دراستها. فتحولت الهواية الى شغف ولم لا مهنة وبالتالي ولادة كاتبة جديدة تتحدى التكنولوجيا وتعيد اولاد جيلها الى قراءة الكتب والتلذذ بالكلمة الهوى بالعودة الى قراءة الشعر هذا الفن الادبي الذي بات يخف وهجه مع ثورة التكنولوجيا والسوشيال ميديا. ونتيجة هذا الشغف كانت ولادة كتاب شعر  باللغة الانكليزية خاص بها بعنوان “And”.

وفي لقاء خاص  لموقع Magvisions   قالت عن الكتابة والشعر:  إنها موهبة خاصة بي كما أن أفراد عائلتي  يتذوقون الشعر والأدب بتنوعهما، كما  كان أبي الداعم الاول  لموهبتي من خلال تشجيعي على المطالعة دائما وهذه كانت خطوة مهمة  لتنمية موهبتي مع مرور الوقت.

أما لماذا اختارت الكتابة باللغة الإنكليزية؟ فأجابت: في مراحل المدرسية الأولى يتعلق التلامذة بأساتذة مواد معينة وكان حبي للمادة الإنكليزية من خلال حبي لمعلمات هذه اللغة وتشجيعهن  لموهبتي في المراحل الدراسية كلها. هذا الحب للمادة والأساتذة دفعني للكتابة والتعبير بسهولة أكثر باللغة الإنكليزية .

أما بالنسبة لعنوان الكتاب الذي يحمل اسم “And”  ومضمونه  شرحت قائلة:”

اخترت الشعر لانه فن من فنون الادب حيث تستطيعين التعبير بعمق لكن بجملٍ قصيرة، وهويتضمن 40 قصيدة تناولت فيها مواضيع الحب والأنانية والاشتياق بانواعه المتعددة والحزن،  أما بالنسبة لعنوانه  And لقد أطلقت عليه هذا العنوان لان هذه الكلمة تأتي في وسط الكلام فتركت للقارىء أن يطلق العنان لمخيلته ما قد تحمل من جمل قبلها وبعدها.

16780037_10154353324368657_549840543_n

وعن امكانية الكتابة باللغة العربية في تجربتها الثانية، كان جوابها:

مازلت شابة صغيرة،  وكل الخيارات مفتوحة أمامي، وطبعاً، أحب أن أخوض تجربة الكتابة باللغة العربية لكن، ما يهمني هو الاستمرارية   بإفراغ المشاعر والأحاسيس من خلال الكتابة.

في عصر التكنولوجيا والسوشيل ميديا هل تظنين أن هناك من يرغب في شراء واقتناء كتب للشعر والأدب على السواء؟ وهل هناك من أفكار جديدة غير هذا الكتاب؟

صحيح، في عصرنا الحالي للأسف، هناك إهمال ملحوظ بما يخص المطالعة على أنواعها على الرغم  من ذلك،  لقد أقدمت على هذه الخطوة لانني حصلت على التشجيع الكافي من الاهل والأصدقاء، وهذه المبادرة هي كخطوة تشجيعية لكل من لديه الموهبة والحلم ويريد إظهارها عن طريق الكتب، وأنا بصدد تحضير دائما لأي جديد .

بغض النظر عن هويتك في الكتابة ماذا تودين أن يكون توجهك العلمي في الجامعة؟

أرغب بدراسة الأدب الإنكليزي لكي أوسع وأعمّق معرفتي في هذا الاختصاص الراقي.

وختمت اللقاء برسالة وجهتها لأبناء جيلها.

رسالتي لأبناء جيلي هي أن يواكبوا على  المطالعة ولو من خلال  كتاب صغير يمكن أن يعبر عنهم أو عن أحلامهم،  فبالقراءة سيكتسبون مهارة لغوية وأدبية. ومن لديه الموهبة يجب عليه تطويرها بالوسائل الكافة لكي يصل إلى الهدف المنشود.

16468948_10154353325768657_1054609422_n

يذكر، أن روى روكز وقعت الاسبوع الماضي كتابها الاول وسط الاهل والاصدقاء وأساتذتها ومحبي الشعر والكتابة.

 

رندة دمشقية

اقرأ الآن