YOUTUBE
Twitter
Facebook

2

أعتبر الفنّان دريد لحّام أنّ آخر أحلامه الكبيرة تحققت بعرض فيلم “دمشق…حلب” في العاصمة السورية دمشق مؤخراً، قُبَيلَ افتتاحه لفعاليات الدورة الـ34، من مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، ومشاركته في مسابقة “نور الشريف للفيلم العربي” الذي امتد بين 3 و9 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2018. ويشهد هذا الفيلم عودة الفنّانة صباح الجزائري للوقوف أمام الكاميرا إلى جانب دريد لحّام، بعد قرابة 38 عاماً على مشاركتها معه.

3

 

تجري أحداث الفيلم في سوريا مع ربيع 2018، ويروي حكاية عيسى عبد الله، المذيع اللامع في الماضي، يعيش وحيداً بعد أن فقد رفاق دربه والناس الذين أحبهم واحداً تلو الآخر.

8

مع تحريرمدينة حلب يقررعيسى الذهاب إليها لزيارة ابنته الوحيدة دينا، التي لم يرها منذ سنوات بسبب الحرب. الطريق من دمشق إلى حلب، رحلة في عمق الحياة والشخصيات التي يصادفها عيسى. رحلة أشبه بمرآة تعكس الواقع السوري بكل تناقضاته المأساوية والساخرة.. رحلة تبرزأفضل مافي الإنسان من قيم النبل والتعاطف والمحبة والقدرة على المواجهة.. رحلة لن تكون بدايتها شبيهة بنهايتها..

21

اخراج : باسل الخطيب

بطولة : دريد لحام و صباح جزائري و سلمى المصري و عبد المنعم عمايري و كنده حنا و نظلي الرواس و علاء قاسم و نادين قدور و نيرمين شوقي.

سيبدأ عرضه الاسبوع المقبل في صالات السينما اللبنانية.

thumbnail_image004

 

thumbnail_image002

اقرأ الآن