YOUTUBE
Twitter
Facebook

IMG_2912

تحت عنوان “الآشوريون…شعب بلا حقوق”،عقدت المنظمة الدولية الخليجية لحقوق الانسان  بالتعاون مع الاتحاد الآشوري العالمي مؤتمراً خاصاً بالشعب الآشوري، وذلك بهدف تسليط الضوء على المعاناة الانسانية التي يعانيها هذا الشعب والانتهاكات التي تعرّض لها خلال الفترة الماضية.

شارك في المؤتمر الذي عقد في فندق هيلتون بيروت الحبتور غراند  شخصيات سياسية ومتخصصة في مجال حقوق الانسان من أنحاء الوطن العربي كافة، وممثلي عن الهيئات والمنظمات والمؤسسات الحقوقية الاقليمية والدولية.

????????????????????????????????????
قدمت المنظمة الدولية الخليجية لحقوق الانسان خلاله  تقريرها الخاص بالآشوريين والمتمثل في دراسة تتناول قضية الاشوريين الانسانية والذي يحمل عنوان المؤتمر، وهي دراسة علمية وحقوقية قامت المنظمة باعدادها لتستعرض معاناة هذا الشعب في عدد كبير من الدول العربية ودول المهجر.

????????????????????????????????????
وفي الاطار نفسه، تطرق رئيس المنظمة المستشار منصور عيسى بن لوتاه الى أهمية هذه القضية الآشورية التي تبنتها المنظمة، من ثم تناول الدكتور روبن بت شمويل، وهو من القيادات الآشورية وأحد المفكرين والباحثين في الشأن الآشوري، أحقية هذا الشعب في العيش على أرضه بحرية وكرامة وعدالة.

????????????????????????????????????
بدوره، عضو تكتل التغيير والاصلاح النائب غسان مخيبر تناول في كلمته تحليلاً للدراسة التي قامت المنظمة على اصدارها مستعرضاً أبعادها الاربعة الثقافية والتاريخية والسياسية والحقوقية، مشدداً على أهمية العمل على تناول قضية الاشوريين من جميع أبعاددها لا سيما البعد الحقوقي الذي حثّ على تناوله وفقاً للآليات الدولية الحقوقية.  أهمية العمل على تناول قضية هذا الشعب العريق من جميع أبعادها ولاسيما البعد الحقوقي.

????????????????????????????????????

كما قدّم الأمين العام للمنظمة الدولية الخليجية لحقوق الانسان السيد حسن بن ثالث الكتاب الذي تم تدشينه خلال المؤتمر، والذي تناول فيه الجانب الحقوقي من الدراسة.

????????????????????????????????????

واختتم المؤتر الذي قدمته الزميلة سميرة أوشانا، بكلمة لممثل الاتحاد الآشوري العالمي السيد سركون ماروكل الذي تناول فيها المعاناة التي تعرض ويتعرض لها الشعب الآشوري.

وفي نهاية المؤتمر تم تبادل توزيع الدروع التكريمية.

????????????????????????????????????

IMG_2911

IMG_2910

IMG_2918

اقرأ الآن