YOUTUBE
Twitter
Facebook

Julia Roberts

بين دورها في فيلم “الاميرة الشريرة” واعلان la vie est belle ، استطاعت جوليا روبرتس هذه الممثلة الاميركية التي تتميّز بسحر ابتسامتها، اقناع متتبعيها بحرفية ما تقوم به.
فهي امرأة مثيرة ألهبت قلوب المشاهدين في Pretty Woman” ” الى جانب الممثل ريتشار جير، كما هي ساحرة شريرة في الفيلم “ Mirror Mirror” بثيابها الاسطورية.
على الرغم من أنها من مواليد 1967، الا أنها ليست مؤمنة بعمليات التجميل، ولكي تحافظ على جمالها وشبابها، اعتمدت أن تبقى كما هي، وكما تقول:” بما أنني لا أريد أن أقوم بأي عملية بوتوكس أو أي شيء آخر، لذا سوف أبقى جوليا روبرتس، والأمر بسيط ومفيد كوني أستعمل مستحضرات ” لانكوم” ، وهذا الامريبدو فعّالاً..”
تمضي جوليا روبرتس أغلب أوقاتها مع زوجهاDaniel Moder واولادها الثلاثة، بين منزليهما في نيو مكسيكو وكاليفورنيا.
في كاليفورنيا، أجرينا هذه المقابلة الخاصة والحصرية مع النجمة جوليا روبرتس، التي تعتبر نفسها محظوظة كونها متزوجة وهي أم لثلاثة أولاد. تحدثت عن التقدم في العمر وعن فارس الاحلام. وعلى الرغم من سنها الذي بلغ 46 سنة، الا أنها لا تزال النجمة الاكثر جاذبية، والفضل يعود الى مستحضرات “لانكوم”. قابلتنا وكانت ترتدي لباساً ابيضاً سألناها:

julia-roberts-as-evil-queen-in-mirror-mirror

خضعت لعلاج SPA غير اعتيادي لخدمة ادوارك في السينما، أخبرينا ماذا تفعلين في حياتك الخاصة للحفاظ على جمالك؟
حسناً، الشعور بالسعادة وحب رجل صالح امران كافيان ليدفعا الى المحافظة على جمالك. كذلك الاهتمام بالاولاد، هو سر من أسرار الجمال، بالاضافة الى التمارين اليومية في الحياة.

هل تعتقدين أن أولادك ستروق لهم مشاهدتك في الفيلم “ألاميرة الشريرة” “ Mirror Mirror”، وهل تودين أن يشاهدوا هذا النوع من الأفلام؟
أظن أنهم سيشاهدونه وسيعجبهم ذلك… ولكن، لدينا بعض وجهات النظر القاسية في المنزل مع بعض أطفالنا، إذ نفضل لهم المطالعة أكثر من متابعة الأفلام، لذا، أعتقد أننا سوف نجد الوقت لمشاهدة هذا الفيلم سوياً فيما بعد. حالياً، لا يزالون صغاراً، ولكن، سوف يأتي يوم يفكرون فيه بأن الامر كان مسلياً.

هل الأميرة الشريرة موجودة في داخلك؟
أنا سعيدة اليوم لأعلن من خلال وسيلتكم، ان الأميرة الشريرة ليست في داخلي، كان الأمر مسلياً، لأنه لم يكن هناك من قاعدة حقيقية لتركيب الكلام، أو حقيقة تنطبق أو يبنى عليها، فكنت أقوم بأي شيء، وأخرج خارج السكة في أي اتجاه كان أو في أي وقتٍ كان. حيث كان هناك الكثير من التسلية وعدم الخوف من اداء الدور.”

ودائماً في أجواء هذا الفيلم، بما أنك رمز للموضة، ألم تجدي الثياب بشعة في الفيلم؟
حسناً، ملابسنا في الفيلم كانت غريبة، وكانت جزءًا متكاملاً من الدور، حيث سيطرت على الأمكنة. لذا، كان يجب أن تكون ذات أشكالٍ هندسية. لم تكن مريحة، الا أن ذلك لم يكن مهماً.”

Julia-Roberts-Mirror-Mirror-Crown

هل ارتديت corset مثلاً؟
أجل، وكان الأمر يستغرق بين 15 الى 20 دقيقة لارتداء الملابس، وكان هناك شخصان أو ثلاثة يساعدونني لارتداء ملابسي، حيث هناك العديد من الأجزاء المتحركة في كل قطعة من الثوب.

ما هو رأيك بهذا البحث الدائم عن الجمال ، وماذا يفعل الناس للحفاظ على الشباب؟
“أعرف أن الأمر لا يصدّق، بل أعتقد أنه منهك للقوى حقاً، لكن بعض الناس لديهم متسع من الوقت لصرفه على هذا الامر.”

يتطرق الفيلم ايضاً الى الجمال والغرور والمحافظة على الشباب، لقد سجّلت الرقم القياسي في عدم ايمانك بالبوتكس والخضوع لعمليات التجميل والامور المشابهة. فما هي أنواع التمارين?

julia-roberts

والوسائل التي تعتمدينها لتبقي Julia Roberts ؟
تجيب من دون أي تردد:” بما أنني لا أخضع لا لعمليات التجميل ولا البوتكس، سوف أبقى Julia Roberts والامر جداً بسيط و cool فأنا أستعمل الكثير من مستحضرات ” لانكوم” ويبدو هذا فعالاً.” (تضحك(

هل تقرأين تلك القصص

الخرافية المخيفة لاولادك مثل Grimm books” “؟
” هناك ما يسمّى ب parental editing، ما معناه، نبدأ بالرواية لنتقدم نوعاً ما بها، بعد ذلك نحذف بعض المقاطع منها لنجعل بعض الاحداث فيها أجمل، ثم نقول”النهاية”.

Mirror Mirror

ماذا عن Dr Seuss , the Lorax ، هناك أشياء مظلمة؟
ان القصة الخرافية التي كتبها Rapunzel فيها سرد وحشي حيث يسقط الامير من البرج، فينزف دماً ويخسر بصره، يتوه في الصحارى والشوارع باحثاً عن حبيبته فلا يجدها. هذه القصة قرأتها لاولادي باختصار شديد.

mirror-mirror10

ذكرت سيدة البيت الأبيض الاولى ميشال اوباما أن أولاد الرئيس يمكنهم استعمال أو مشاهدة التلفزيون ساعتين فقط في الأسبوع، وبدورها المغنية مادونا تسمح لاولادها بمشاهدة التلفزيون ساعة واحدة في الأسبوع. والسؤال هنا، هل المشاهير لديهم سياسة قاسية يتبعونها مع أولادهم في ما يتعلق بالمتابعة الاعلامية؟
بالنسبة الي، تلك الساعات القصيرة جداً قبل اللجوء الى النوم نقضيها سوياً كعائلة حيث نتشارك أمور النهار ونقرأ الكتب، لذا، لا نجد وقتاً لمشاهدة التلفزيون، بل نفضل القيام بشيءٍ مختلف في هذا الوقت خلال الاسبوع، ولكنهم أحياناً يشاهدون الأفلام ويتابعون البرامج الرائعة على الشاشة الصغيرة، لا تنسي بأنني نشأت على التلفزيون.

هل تتضايقين أحياناُ من سماع الحقيقة؟
أريد أن أسمع دائماً الحقيقة مهما كانت، لدي عائلة رائعة ومجموعة عظيمة من الأصدقاء وهذا ما أتوقعه منهم، أن يقولوا الحقيقة، وهذا ما أبحث عنه في علاقة جميلة مع أناسٍ شرفاء…
لننتقل الى سؤال آخر، ماذا تفعلين لجعل كوكبنا أكثر خضرةً؟
بما أننا عائلة مؤلفة من خمسة أشخاص، فهذا يعني أننا ننتج كمية كبيرة من النفايات، لذا، نسعى لنجعل منها سماداً، الى ذلك لدينا دجاج يأكل بقايا الاكل. كما أننا لا نستعمل المنتوجات الورقية حيث لا مناشف ورقية أو ما شابه، ولا نستعمل الاكياس التي تقفل بالسحاب لوضع الطعام. وفي الواقع، تعتمد مدرستنا سياسة خاصة ومجانية لاعادة تدوير النفايات، كذلك، اعتمدنا الطاقة الشمسية لتسخين المياه، الى ذلك، أنا شخصياً، أقود سيارة تسير على ال bio diesel .”

في بيتك الخاص، في مكسيكو؟
“كلا، هنا، في كاليفورنيا.”
هل لا تزالين تزرعين الخضار الخاصة بكم؟
في حديقتنا يوجد الخس، لانني لا آكل من الموضب في علب البلاستيك فهو يسبب لي ألماً في المعدة. والى الخس نزرع الجزر والملفوف وال kale (كرنب) هذا كل ما لدينا في بستاننا حتى الآن، أما بالنسبة للسمك واللحم والفاكهة فنشتريها من مزرعةٍ محلية.

article-2501332-195A470700000578-939_634x920

بعد مرور عشرين سنة على عملك في المهنة، هل لا تزال لديك الحماسة لعقد مشاريع جديدة؟

كلا، الامر ليس كذلك، أشعر وكأن لديّ الامتياز بأن أكون جزءًا من المشروع، وسأحصل على البعض من الوقت خارج حياتي التي أتمتع بها كثيراً، ما يشعرني بالحماسة والاندفاع من أجله، أنا أحب مهنتي وأشعر بالسعادة وأنا أزاول عملي ، فهو ممتع وغير اعتيادي، لذا، احاول استغلال كل ذلك الوقت الذي أمضيه هناك وأستفيد منه.

هل تفضلين أن تلعبي دور امرأة فاتنة، ام دور امرأة شريرة؟
الأمر ليس حصرياُ، لكن كل ما أحصل عليه يضيف شيئاً جيداُ بالنسبة الي، فأندفع للقيام به.
هل كان التحدي صارماً لتلعبي دور الاميرة السيئة عكس ما كنا قد اعتدنا على مشاهدتك؟

تعرفين ، كل شيء له رهاناته او تحدياته. أن تكوني مضحكة أو حسنة أو سيئة، عندما تحاولين أن تعطي أفضل ما لديك، فذلك يبقى الى الأبد، ويحتوي على التحدي في داخله.

لو كنت مغرمة جداً قبل زواجك، بمن كنت ستفكرين؟
أتى الى ذهني Anthony Hopkins، وزوجي على علم بذلك.

جوليا كأم، ما هي مبادئك، وماذا تريدين أن تقدمي لاولادك؟
فقط، كل الحب الذي أملك، أعني بذلك أن كل الاطفال يولدون مثاليين، ومسؤوليتنا كأهل وكمجتمع بشكل عام، أن نكون حريصين على حمايتهم، على ألا نفعل شيئاً يعيق طريقهم.

من الواضح، أنك فعلت ذلك، ولكن هل كلفك غالياً؟
من المحتمل، تماماً كما كل الامهات ، أعني أنني لا أجد كلاماً يعبّر عن كلفة هذا الأمر.

هل تتذكرين قيمة أول شيك تقاضيته، وكيف أنفقته؟

كان مبلغاً ضئيلاً جداً، أنفقته على نفسي، كنت لا أزال في عمر المراهقة، وبما أنني حصلت على العمل استطعت شراء أشياء لم تكن ذات أهمية بالنسبة لوالدتي لتزودني بها، كونها كانت تناضل لاطعام العائلة وشراء الحاجات الضرورية، أذكر أنه أعجبني معطف فأردت شراءه، إلا أنه لم يكن في الحسبان، فكنت كلما حصلت على بعض المال أذهب وأدفعه في ذلك المحل الى أن دفعت المبلغ بأكمله، فحصلت عليه.

ما هو الأمر الذي يجعل من الأمير ساحراً؟

اوه، لقد حصلت على أميري، وأنا سعيدة بذلك.

وما الذي جعله ساحراً؟

هذا ما علي أنا معرفته، وليس عليكم معرفة ذلك.

كم مرةٍ تنظرين الى المرآة؟
صباحاً وأنا أنظف أسناني، أنظر الى نفسي، لكنني لا أمضي وقتاً طويلاً في ذلك، وكل أم لديها اطفال تعرف ذلك. فتسمعين أحدهم يصرخ أين حذائي؟ وآخر تعالي ونظفيني… ما يعني أنه ليس هناك متسع من الوقت.

هل تودين العودة الى المسرح؟
لدي شغف للقيام بذلك.

هل تشكلين جزءّا من عالم التويتر؟

ليس لدي تويتر، ولم أشاهد الفيسبوك لكنني اطلعت على ال social network.
يعني لديك انترنت في المنزل؟

Mirror Mirror-0023-20120224-68

نعم، لدي انترنت، ولدي بريد الكتروني واعرف كيف أرسل نصاً او رسالة.
هل تبحثين عن اسمك من خلال ال google؟
يعود هذا الأمر حسب مستوى الاهتمام، فمن ناحيتي أفضل مجالسة شخص والاستماع اليه ليخبرني عن آرائه في موضوع معين ومناقشته، فأنا افضل توظيف الأفكار.
هل لديك رغبة في الادارة أو الكتابة؟

تضحك: zero ، لدى الشباب الطاقة والوقت، في الحقيقة ليس لدي الرغبة أبداً لفعل ذلك، انه نوع مختلف من التفكير، عدد كبير من الأشخاص يأتون اليك وينتظرون منك أجوبة لمجموعة كبيرة من الأسئلة. من ناحيتي أحب عالمي الصغير كثيراً.

هل فكرت مرةً في مهنةٍ أخرى غير التمثيل؟

حسناً، أنا لدي مهنة أخرى غير التمثيل، فأنا حالياً فنانة منزلية بمهارة، والتمثيل أصبح من هواياتي المفضلة>

.ما هو الأمر الذي يغضبك في الحياة، وما الذي يثير غضبك عموماً؟
الأغبياء، والأشخاص الذين يصلون متأخرين، هذا الأمر يزعجني، خصوصاً اذا قدّم المتأخر عذراً أكثر غباءً.

ما هي أخطاؤك؟
لدي مئات الأخطاء، الا أنني لا أصل متأخرة.

جوليا، لقد علمت أن فيلماً سيجمعك مع ميريل ستريب، هل هذا صحيح؟
أجل، صحيح وصحيح جداً.

Julia Roberts at Mirror Mirror Premiere-10

la-et-mg-julia-roberts-richard-gere-pretty-woman-reunion-today-20150324

أجرى الحوار: فابيان وانتال

وسياّن ادوارد : كاليفورنيا
تحرير: سميرة اوشانا
( Mode Nadine)

اقرأ الآن