YOUTUBE
Twitter
Facebook

BA Making and Actors (14)

تبدأ شاشة ال MTV  عرض العمل الدرامي المنتظر “بردانة أنا” الاثنين المقبل، هذا ما أعلنه منتج ومخرج العمل نديم مهنا، خلال مؤتمرٍ صحافي عقده جمع فيه فريق العمل، الكاتبة كلوديا مارشليان وأبطال المسلسل كارين رزق الله وبديع ابو شقرا ووسام حنا وجوزف بو نصار واسعد رشدان والكو داوود وجناح فاخوري ونهلا داوود وجمال حمدان وشادي ريشا وعدد كبير من المشاركين في هذا العمل الذي يتناول قضايا العنف المنزلي. والذي يشكل صرخة كبيرة في وجه المجتمع المدني والقضائي والعسكري ويرفع قضية تعنيف النساء من دون أن يقف عند حدود هذه الافة، فالرجال والأطفال أيضاً يعنفون والمجرمون لم يولدوا جميعهم مجرمين.

Berdeneh Ana Photos (4)

عرّف المنتج والمخرج نديم مهنا عن المسلسل على انه حالة اجتماعية وتلفزيونية تمنى ان ينقلها اهل الصحافة كأكثر من عمل درامي لانه صرخة مدوية شارك في تنفيذ هذا العمل  أكثر من 500 شخص بين تقنيين  وممثلين.

Berdeneh Ana Photos (10)

أما على الصعيد الاخراجي تابع مهنا:” صوّر العمل بمعدات سينمائية وكل مشهد  فيه كان مشهداً سينمائياً كما نعتبر كل الممثلين أبطالاً ولكلٍ دوره ورسالته وحتى “تتر”  المسلسل الذي هو بصوت ماريتا الحلاني، يعرّف عن الممثلين الأساسيين كأبطال. صحيح أن “بردانة أنا” يعالج قضية اجتماعية مؤلمة الا انه يجمع كاراكتيرات كوميدية ومواقف طريفة تتخللها بعض المشاهد لتضيف نكهةً تخفيفية على العمل.

Berdeneh Ana Photos (7)

عن القصة قالت الكاتبة كلوديا مرشليان انها ليست قصة ضحية واحدة وهي ليست قصة منال عاصي كما لمّح او استنتج البعض، انما هي ثمرة أبحاث قامت بها على 9 جرائم. وجه الشبه الوحيد والابرز مع قصة منال عاصي هو عنوان المسلسل وهي الجملة الآخيرة التي قالتها منال قبل رحيلها.  وقد  أثنت مرشليان على عمل نديم مهنا كمخرج ومنتج الذي لم يطلب منها أي تنازل لصالح الإنتاج او الإخراج بل تبنّى العمل كما هو والمهمة كانت صعبة. كما وجهت مرشليان تحية لجميع الممثلين الذين تعبوا لإيصال القصة بصدق وشكرت الصحافة، مرآة الدراما ونوّهت بدور الـMTV كشاشة صادقة تعمل بمستوى عال.

BA Making and Actors (6)

بدورها تحدثت  بطلة “بردانة انا” الممثلة كارين رزق الله عن دورها الذي أثر فيها كثيراً وعن سرورها بالتعامل مع الكاتبة كلوديا مرشليان.

Berdeneh Ana Photos (9)

اما الممثل بديع أبو شقرا فقال ان الدور أتعبه  وشكّل تحدياً لدقته، من جهته، عبّر الممثل وسام حنا عن سعادته للمشاركة في هذا المسلسل.

BA Making and Actors (10)

BA Making and Actors (19)

BA Making and Actors (8)

BA Making and Actors (46)

BA Making and Actors (47)

BA Making and Actors (40)

BA Making and Actors (34)

اقرأ الآن