YOUTUBE
Twitter
Facebook

Nancy Ajram & Inas Abou Ayyash

 

نحو ٣٠ ألف مواطن من الشوف والجبل والجنوب والبقاع والشمال، شاركوا على مدى يومين في مهرجان “صندوق الدنيا” الذي نظمته مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية في بعقلين يومي الأول والثاني من أيلول في خلال عطلة عيد الأضحى.

هذا المهرجان جرى برعاية تيمور بك جنبلاط وقد حضرت عقيلته السيدة ديانا جنبلاط وأصلان بك جنبلاط، كما شارك عدد كبير من رؤساء البلديات والفعاليات الشوفية، إضافة إلى نحو مئة صحافي من مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة والمواقع الإخبارية الإلكترونية.

Nadia Taymoor Joumbalt between Wissam & Inas Abou Ayyash

Abdallah Ghusaini President of Baakline Municipality

بعقلين احتفلت ب”صندوق الدنيا” فتلونت البلدة

Audience (4)

المهرجان أضفى أجواء من الفرح في منطقة الشوف، ولا سيما في صفوف الأطفال الذين استمتعوا بالألعاب ومسرحيات الأطفال التي كانت تعرض تباعاً، إضافة إلى تأمين كل الضيافة اللازمة للأطفال وأهاليهم لا سيما أن الدعوة كانت عامة والدخول مجاناً.

Bernadette Houdeib

وتميّز اليوم الثاني من مهرجان “صندوق الدنيا” بالحفل الغنائي الذي أحيته الفنانة نانسي عجرم حضرته الآلاف من المواطنين الذين غنوا ورقصوا معها على مدى ساعتين.

Rabia Zayyat & Michel Kazzi

السيدة إيناس أبو عياش شكرت في ختام المهرجان جميع المشاركين، وكل الذين ساهموا في نجاح هذا المهرجان من كل النواحي وحفظ الأمن، مؤكدة أن المؤسسة ستواصل بذل كل ما هو ممكن من أجل القيام بنشاطات وخطوات تساهم في إدخال المزيد من الفرح إلى نفوس الأطفال وتكريم وتطوير الإبداع اللبناني ولا سيما في صفوف الشباب الجامعي.

IMG_0309

 

مؤسسة ورئيسة “مؤسسة ايناس ابو عياش” التي تدعم الشباب المبدعين، السيدة ايناس ابو عياش في حديثٍ خاص لموقع “Magvisions”  شددت  قائلة “ان ما يهمهنا هو الشباب الذين لديهم مشروع بحاجة لأن ينفذ ليعود اليهم بمردود مادي لهم (أي لأصحاب فكرة المشروع)، ونعمل لذلك كي يؤمنوا بلبنان ويتجرأوا أن يحلموا، هذا هو شعاري أن يبقوا في وطنهم ويبدأوا بمشروعهم ويكملوا مسيرتهم.”

Inas Abou Ayyash

وعن مهرجان “صندوق الدنيا” تابعت:” نحن نؤمن كي يكون لدينا شباب مستقبل يجب أن نبدأ مع أطفالنا الذين سيصبحون شبابنا وبالتالي هم مستقبل الوطن. لهذا، أحاول أن أزرع الفرحة في قلوبهم من خلال “صندوق الدنيا” في هذا الاحتفال الذي هو مجاني للجميع.

تكمل:” هذه السنة كان معي 32 بلدية، في اليوم الاول حضر الاحتفال أكثر من 7000 شخص وفي اليوم التالي أكثر من 20000 شخص ليستمتعوا ويلعبوا ويفرحوا لا سيما حضور الفنانة نانسي عجرم التي تفاعل معها الجمهور الذي أتى خصيصاً من كل المناطق لرؤيتها.”

وعن تمويل المؤسسة تؤكد أنه تمويل عائلي. وقد قدمنا جوائز لأربع مبدعين من أربع جامعات وبدأنا معهم أربع مشاريع متنوعة.”

وفي نهاية اللقاء شكرت الصحافة على دعمها ومواكبتها للاحتفال.

 IMG_0298

IMG_0288

Kids Entertainment (6)

Roula Hamada

Badih Abou Chakra & Aslan Beik Joumblat

Rita Lama & her husband

Nancy Ajram (6)

سميرة اوشانا

اقرأ الآن