YOUTUBE
Twitter
Facebook

IMG-20160129-WA0008

الحلقة الجديدة من البرنامج “دراما” الذي تعده وتقدمه الزميلة رلى ابو زيد، خصصت للمواهب الشابة والافلام القصيرة، التي تشهد اقبالاً من الجيل الصاعد المتحمس لصناعة الاعمال الدرامية.
حاورت الزميلة ابو زيد في بداية لقائها الممثلة والمخرجة كارمن بصيبص التي قالت أن أول ظهور تلفزيوني لها كان في مسلسل عربي مشترك”الجامعة” مع الممثلة تقلا شمعون التي رشحتها للمشاركة في مسلسل “اتهام”، لتنتقل فيما بعد الى مصر في مسلسل “نكدب لو قلنا ما منحبش”مع الفنانة يسرا. أما حالياً فتلعب بصيبص شخصية سحر في المسلسل العربي المشترك “سمرا”. كما تحدثت عن فيلم تخرجها “لبين ما يجو” الحائز على الجائزة الثالثة في مهرجان بيروت السينمائي والمشارك في مهرجان (دبلن) ومهرجان (كان) للأفلام القصيرة فقالت:” انه فيلم وثائقي روائي قصير يتحدث عن الوحدة إذ تناول قصة حياة دعد رزق وهي سيدة في العقد السابع تعاني من الوحدة، فتتعلق بوسائل التواصل الإجتماعي في محاولة للهرب من وحدتها عساها تلاقي عائلتها وسلوتها فتجد نفسها غارقة أكثرفأكثر في وحدتها. نفذ الفيلم خلال فترة ثلاثة أشهر وصوّر في يوم واحد. شدّدت كارمن على ان الفكرة هي الأساس وليس الإبهار الإنتاجي. وتابعت المخرجة والممثلة كارمن يصيبص قائلة انها بصدد التحضير لفيلم جديد وتشارك في فيلم اللبناني”تلتت” من النوع الرومانسي الكوميدي من المتوقع كما قالت بصيبص ان نشاهده قريبا في صالات السينما.
ثم تحدث المخرج كارل حداد عن الفيلم “بالظل”، الحائز على الجائزة الأولى في مسابقة 72HOURS FILM CHALLENGEوظروف التحضير لتصوير الفيلم وقصته التي تتحدث عن العنف المبني على الظرف الاجتماعي، وعن برنامج “برات الكادر” الذي هو من اخراجه يتناول الحياة اليومية للمشاهير والشخصيات العامة خارج الاطار التقليدي من انتاج الجامعة الأنطونية ويشاهد عبر شبكة الجامعة Unileb.
وقال حداد “ان برنامج “برات الكادر”يساعد على ردم الهوة بين المشاهد وتلك الوجوه ويخلق صداقة بينه وبين النجوم. مشدداً على ان عمل المخرج هو ايصال الإحساس من خلال الصورة على أن يكون المشاهد هو الحكم.

IMG-20160129-WA0007

كما تحدث عن مشاركته في مسابقة Sex Revolution للأفلام القصيرة والتي جرت مساء الاثنين بعد اذاعة البرنامج، عن فيلم “My Name Is” وهو في اطار العنف المبني على النوع الاجتماعي من تمثيل المخرج والممثل الصاعد نور المجبّر الذي نال الجائزة الأولى.

كما حاورت ابو زيد مارون فرج الله تلميذ المخرج كارل حداد في FILMMAKINIG CLUB، الذي تحدث عن تجربته من خلال فيلمه القصير “VISION’ وعبر عن شغفه بصناعة الأفلام ووالتقاط الصور، وامكانية نقل افكاره واحاسيسه بسلاسة عبر الكاميرا، تطوير شخصية المرء ويعمّق نظرته الى الحياة.
برنامج “دراما”، الساعة الرابعة من بعد ظهر كل اثنين على اذاعة لبنان 98.5 اف ام من اعداد وتقديم الإعلامية رلى ابو زيد.

اقرأ الآن