YOUTUBE
Twitter
Facebook

IMG_0267

نظم التجمع الوطني للسكري DiaLeb  مخيمه الصيفي الثاني للسكري بالتعاون مع بلدية بعبدات للمصابين بالسكري نوع الأول والثاني  وذلك  نهار الأحد 25 أيلول 2016 في بعبدات.

استقبل رئيس البلدية د. هشام لبكي مع أعضاء البلدية المشاركين  من قبل DiaLeb   ورافقهم في جولة تثقيفية لزيارة المعالم التاريخية في بعبدات. ثم شكرت د. جاكي معلوف البلدية والفريق الطبي والخبراء لتعاونهم في هذا النهار. فقد شارك العديد من الاختصاصيين في هذا النهار لتقدمة النصائح المفيدة لنوعية حياة أفضل.

IMG_0326

في البداية، قام المشاركون بحركات اليوغا ووضعيات التنفس السليمة مع اختصاصية الرياضة بيرل معلوف. كذلك  قاموا مع  المدرب الرياضي روبرت معلوف بتدريبات رياضية تجمع بين القوة والليونة ويمكن ممارستها في المنزل .

خلال الغداء، شرحت طبيبة الغدد الصماء والسكري د. غادة بلان عن  مضاعفات السكري وكيفية تجنبها كما شرحت أيضا طبيبة السكري د. نانسي نخول عن المخزون وكيفية السيطرة عليه. أما طبيب جراحة العين د.روجيه شويري  فقد ركّز على مضاعفات السكري وتأثيره على العين والعلاجات المتواجدة. وفي الختام، ركزت اختصاصية التغذية كريستل عوكر على أهمية ممارسة الرياضة في السكري ودور التغذية في السيطرة على مستوى السكر في الدم.

IMG_0286

 

اقرأ الآن