YOUTUBE
Twitter
Facebook

Landscape poster

بعد رحلة استغرقت عامين في المهرجانات ﺍلدولية حوﻝ العالم، توِّﺝ بـ 20 ترشيحًا و 4 جوﺍئز، كانت “محطته الأخيرة” في بلدﻩ الأم لبنان

تحت رعاية وزارة الثقافة اللبنانية وبدعم البنك اللبناني للتجارة، احتفلت أسرة فيلم “المحطة الاخيرة” بالعرض الأول والحصري للفيلم في الصالات اللبنانية وذلك في حفل أقيم في صالات “Grand Cinemas” في ضبيه بحضور شخصياتٍ سياسية واجتماعية وحشد كبير من أهل الفن والإعلام.

تخلل الاحتفال كلمات للجهات المنتجة والراعية والداعمة للفيلم ، شددت على أهمية موضوع العمل “الهجرة” والذي كان السبب الأساس في تشجيع المشاركة في اخراج “المحطة الاخيرة” إلى النور.

وقد نال الفيلم ترشيحات كثيرة: مهرجان الاسكندرية عام 2013 ، مهرجان الفيلم العربي في أميركا 2013  وجوائز عديدة منها: افضل فيلم لاتيني – عربي في مهرجان بوينس آيرس للأفلام اللاتينية العربية 2013، جائزة الامتياز في مهرجان اندونيسيا الدولي للسينما 2013 وغيرها.

15

1

 

” امي، أعدك بأني سأدخر بعض النقود وأعود اليك في وقتٍ قريبٍ جداً.”

هذا ما قاله بطل الفيلم الذي جسّد شخصيته الممثل منير معاصري قبل أن يحمل حقيبته ويهاجر، لكن، هل استطاع أن يفي بوعده؟

19

 

يروي فيلم ” المحطة الاخيرة”، الذي لعب دور البطولة فيه الممثل اللبناني القدير منير معاصري، وأخرجه المخرج مارسيو كوري اللبناني الاصل، قصة شابين مراهقين لبنانيين هاجرا الى البرازيل عام 1950، سعياً للحصول على فرصة عمل تضمن لهما حياة كريمة، الا ان الحياة في المهجر لم تكن سهلة كما كانا يعتقدان بل كانت قاسية جداً الامر الذي منعهما من تحقيق وعدهما الذي قطعاه لوالدتهما بالعودة فور ادخارهما لبعض المال.

16

تم تصوير احداث الفيلم في لبنان وبرازيل، الذي تناول بعمق مسألة الهجرة التي يكاد لا يخلو منها كل بيت لبناني، بطريقةٍ درامية مليئة بالرسائل والأخلاق، كالتسامح والصداقة واحترام التنوع الذي يتجاوز الديانة والعرق.

20

21

23

25

26

27

28

 

 

 

سميرة اوشانا

(الهديل)

اقرأ الآن