YOUTUBE
Twitter
Facebook

49898807_291333248397834_2864229332249739264_n

فتح المؤلف الغنائي طوني ابي كرم النار على اكثر من هدف، وذلك ضمن برنامج “عالموجة سوا” عبر صوت لبنان 100.5  مع الاعلاميين اندريه داغر وسميرة قصابلي منير. وعن فرادته في طرح المواضيع في اغنياته قال طوني:” هيدي نعمة من الله، انا استوحي كلمات اغنياتي من يومياتي ويوميات الناس، وهذا ما يساهم بنجاحها “.
واكد ابي كرم في المقابلة على صداقته المتينة بالسوبر ستار راغب علامة “انا احمل علم راغب ورايته”، وعن اغنية ردلي كلامتي قال طوني:” ذهبنا في هذه الاغنية الى ابعد الاحاسيس التي تلامس القلب”.
ونفى طوني خلال اللقاء ما يشاع عن ان الشاعر يقدم ذبدة اعماله لنجوم الصف الاول ويعطي باقي الفنانين اعمالاً عادية، مشيراً الى انه قدم اغنية “انا والشوق” لميريام فارس، و أغنية “اقول اهواك” لهيفا وهبي فطيرتهما صوب النجومية.

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-12-13 14:09:28Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com”…¦Fø°…

وعن سبب القطيعة بينه وبين ميريام قال:” عندما اخسر سنتين من عمري على شكي على بكي معها لاوصلها الى مكان لم تكن تحلم بالوصول اليه ، ثم تطل في الاعلام وتقول ان احداً لم يساعدها او يأخذ بيدها … فكرة بشعة جداً لم استطع تمريرها ”

وعما اذا اتصل بها بعد ازمتها الصحية قال ابي كرم:” ما صار اتصال معها لانه ما تأكدنا انه في ازمة صحية حقيقية”.

Doc-P-544553-636826238805561389

امّا حول القطيعة بينه وبين نجوى كرم فأعلن طوني ان سببها انتقاده لتقليدها صوت الطبلة في اغنية “ما في نوم” وتابع يقول “انا مش راضي ع كل شي عم تعملوهلا”ولكنه وعلى الرغم من كل هذا فهو  يعتبرها “قمة الاغنية اللبنانية ” .
وفي رده عما اذا كان قد نسف الاعمال الفنية  كلها للنجوم من خلال تصريحه الأخير بأن أغنية “ردلي كلماتي” لراغب علامة  تعادل ثلاثة ارباع الالبومات الموجودة بالسوق، أجاب طوني:” انا مش عم بنسف انا عم بحكي عن اغنيتي، مش كل طعمات النجاح مثل بعضها يمكن تعمل البوم ينجح ويمكن تعمل اغنية تنجح بتاخدلك كل احساسك، وبس أعمل اغنية مثل ردلي كلامي او تركني لحالي وتسحبلي احساسي من نص قلبي ما بعود بحس بنجاح البوم ثاني”، وقال ايضاً: ” انا ما عندي مشكلة مع حدا بس انا بلحق أعمالي وبس انجح مع فنان مضطر الحق هالنجاح يللي حققته”، وعن الفيديو المسرب للفنان محمد اسكندر قال طوني “لشو لنقول رأينا “.
وتطرق طوني ابي كرم لاحوال البلد مؤكدا بانه لم يقتنع باي من الاشخاص المسؤولين:” الفرنساويي عطيونا الاستقلال ونحن ما منعرف نسوق استقلال ولا عنا فكرة كيف منستعمل استقلال، وبعدنا عم نعّل فيه لليوم، تدينو على اسم الشعب مية مليار دولار وين صارو؟ البلد بدو هيكلية جديدة ومش عم نقدر نوصل لكلمة بلد،حتى المزرعة فشلنا فيها” وتابع: “ما همني من ينص دستور هذه الامة ما دمت انا من يكتب اغانيها”..
وفي رده على احد المشاركين من المستمعين عبر صوت لبنان، أعلن بانه سيحول مطلع “بحبك مثل القزاز بينكسر ما بيتلحم” الى اغنية سينفذها قريباً.
وفي ختام اللقاء أعلن طوني عن تعاون جديد مع فارس كرم و عاصي حلاني و راغب علامة و جورج و ساندرين الراسي، بالاضافة للتحضيرات للدورة الرابعة من مهرجان الزمن الجميل مع الدكتورهراتش ساغبازاريان.

اقرأ الآن