YOUTUBE
Twitter
Facebook

????????????????????????????????????

افتتح البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي  أمس الخميس في “فيلاّ عودة” معرضاً عنوانه “كنوز منظمة فرسان مالطا” يضم مجموعة نادرة من التحف الليتورجية ويستمر إلى نهاية كانون الثاني 2017.

وحضر الافتتاح رئيس الجمعية اللبنانية لفرسان مالطا مروان صحناوي والوزير السابق ريمون عودة والسفير البابوي في لبنان غبريال كاتشيا ورئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر، وعدد من المطارنة وأعضاء السلك الديبلوماسي. كذلك حضرت شخصيات سياسية أو ممثلوها، وممثلان عن قائد الجيش والمدير العام لقوى الأمن الداخلي، وحشد من أصدقاء الجمعية.

????????????????????????????????????

وأشاد رئيس الجمعية مروان صحناوي في كلمته بعطاء جان لوي مانغي الذي قدّم مجموعته للجمعيّة اللبنانية لفرسان مالطا، ووصفها بأنها “مجموعة استثنائية وفريدة”. وأضاف: “في كل تحفة روح لمن أراد أن يمجّد الله، تماماً كما تساهم منظمة فرسان مالطا لفي خدمة الله من خلال أعمالها لمساعدة الفقراء والمرضى والمسنين والمعوقين”.

أما البطريرك الراعي، فأبدى إعجابه ودهشته بالمجموعة، مشيداً بجودة ورقيّ أعمال “منظمة فرسان مالطا” في لبنان.

????????????????????????????????????

ويضم المعرض أكثر من 450 قطعة نعود إلى الحقبة الممتدة من القرن السابع عشر إلى القرن التاسع عشر، إضافة إلى قطع برونزية مزخرفة ونذور وذخائر ورسائل ولوحات وكتب نادرة وتحف فنية.

وأصدرت منشورات “مؤسّسة عودة” كتاباً فنّياً من 500 صفحة عن هذه المجموعة، يوثّق كل قطعة، متناولاً تاريخها، ورأي خبير فيها. ويمكن شراء هذا الكتاب من “فيلا عودة”، علماً أن ريع مبيعاته يعود لدعم الأنشطة الإنسانية لـ”منظمة فرسان مالطا” في لبنان.

????????????????????????????????????

 

 

اقرأ الآن