
افتتح مهرجان الموسيقى والرسم في البيت الحرفي زوق مكايل بحفلٍ موسيقي، أحيته اوركسترا قوى الأمن الداخلي التي تعتبر من أعرق الاوركسترا في العالم العربي تحت عنوان “تغني السلام” بقيادة الرائد كبريال لطفي، ومشاركة الفنان ميشال خوري والفنانة ماريا عازار.

وذلك يوم الجمعة 19 حزيران في سوق القديم زوق مكايل، وهو من تنظيم بيت الشباب والثقافة.

حضر الأمسية رئيس بلدية زوق مكايل ورئيس اتحاد بلديات كسروان الفتوح السيد الياس بعينو والعميد انطوان نعمه الذي كرّم في ختام الحفل لمسيرته المشرفة في قوى الأمن، وقدم له الرئيس بعينو درعاً تكريمياً، كما حضر أعضاء المجلس البلدي واعلاميين، وعدد من شخصيات اجتماعية وثقافية وأهالي المنطقة.

قدّمت الحفل الإعلامية والشاعرة ناريمان علوش.

الى ذلك، كان لدار شيبان بإدارة الفنان التشكيلي سعد شيبان محطة فنية أضفت سحراً على المكان التراثي من خلال عرض لوحات عدد كبير من الرسامين الذين ترجموا إحساسهم الراقي عبر الالوان والخطوط الملونة على مدار 3 أيام في السوق العتيق.












