YOUTUBE
Twitter
Facebook

dG5fnjOg

بمباركة غبطة البطريرك مار بشاره بطرس الراعي (ممثلا بالقيم البطريريكي العام الخوري يوحنا مارون قويق) وبرعاية وزير الصحة الاستاذ غسان حاصباني ممثلا بالدكتور جوزيف حلو  و حضور النائب نعمة افرام و حكمت ديب و النائب السابق الدكتور نبيل نقولا

والنائب في البرلمان الفرنسي دكتور مارتين وينير ، و كهنة رعايا درعون – حريصا وراهبات المؤسسات الصحية و رئيس بلدية درعون الاستاذ نزار الشمالي ونقيب المعالجين الفيزيائيين في لبنان الدكتور طوني عبود و اطباء واصحاب مستشفيات وممثلين عن الوسائل الاعلامية.

Aj5PhTmQ

افتتح مركز  Domaine du Rocher المخصص للعناية بالمسنين في منطقة حريصا

جال الحضور في ارجاء المركز المؤلف من أربعة طوابق واستمعوا من صاحب المشروع السيد غوستاف فياض ، الى شرح المواصفات  التي يتميز بها Domaine du Rocher “مركز العناية بالمسنين”، والتجهيزات والتقنيات الحديثة الموجودة والخدمات التي يقدمها المركز.

 

كان لراعي الاحتفال الوزير حاصباني  كلمة القاها الدكتور جوزيف حلو ، الذي أثنى على اهمية المشروع ، وتمنى من وزارة الصحة العمل على دعم وتغطية المشاريع والمراكز المماثلة ولو بجزء  معين  من التكلفة  او الدعم الاداري.

ومما قال: ” القطاع  الصحي في لبنان وبحسب شركة بلومبيرغ  لسنة  ٢٠١٨ ، لبنان حصل على المرتبة الاولى  في الشرق الاوسط  و٣٢ في العالم في خدمات القطاع الصحي، متجاوزا بذلك الولايات المتحدة الاميركية التي حصلت على المرتية ال٣٤ ” . وختم ممازحاً  ” اذا بقيت السياسة على هذا المنوال نهاية السياسيين  ستكون هنا لأنهم سيصابون بمرض الالزهايمر”.

exG-oSNg

كما كان للنائب نعمة افرام ، كلمة رأى فيها ان Domaine du Rocher هو طريق لتوفير فرص عمل للمحافظة على شباب لبنان الثروة الحقيقية للوطن . كما ركز في كلمته على المبادرات الفردية التي يقوم بها القطاع الخاص والتي كانت سببا في بقاء واستمرار لبنان  وأضاف : ” هدفنا كنواب الاستفادة من نجاحات الأشخاص الفردية في القطاع الخاص لتكون نجاحات جماعية في القطاع العام وهذه هي رسالتنا”.

وقد سبق ذلك كلمة ترحيب من صاحب المشروع السيد غوستاف فياض ، الذي تحدث عن هدف انشاء المركز من اجل تلبية حاجات المجتمع اللبناني الذي يفتقد الى دار للمسنين بجودة عالية على جميع الصعد، كما انه يساهم في احياء  ودعم السياحة الطبية.

قدم  الحفل دكتور جويس بستاني الأخصائية في أمراض الشيخوخة ، ونوَّهت بكلمتها عن اهمية موقع المركز المطل على خليج جونيه  والمنظر الخلاب الذي يساعد المسن للاقامة في بيئة صحية.

REL37wWw

كما النائب  في البرلمان الفرنسي دكتور مارتين وينير كذلك، نائبة رئيس لجنة شؤون مسيحي الشرق التي حضرت خصيصا للمشاركة بافتتاح المركز كان لها كلمة عبرت فيها عن فرحها بوجودها بين اللبنانيين في هذه  المناسبة سيما انها نائبة رئيس الجمعية البرلمانية الفرانكوفونية فتحدثت عن اهمية هذا المركز الخاص الاول من نوعه في لبنان وبالتعاون مع الجسم الطبي الفرنسي، كما ركزت النائب وينير على اهمية العناية بالمسن من الناحيتين النفسية والجسدية .

KFaPW4DA

من جهته، تمنى رئيس بلدية درعون السيد نزار الشمالي للسيد فياض التوفيق في مشروعه، واعداً بتقديم الدعم اللازم من البلدية للمشروع، ومما قال “لا خوف على هذا المشروع سيّما انه محاط بسيدة لبنان وبركتها، وبالصرح البطريركي وحمايته ” وتمنى من النواب الحاضرين، العمل على حلّ مشكلة السير في المنطقة لنمو وازدهار المشاريع المماثلة.

واخيرا كان نخب المناسبة تشاركه الجميع وكوكتيل على تراس المركز  المشرف على خليج جونيه.

WQyHfkAA

cdExwYSQ

Z9DaYTOQ

rrerAs0g

PjtdCobg

 

اقرأ الآن