YOUTUBE
Twitter
Facebook

 

اطلالات جديدة تجتمع فيها نخبة من نجوم الدراما المغربية عبر قناة MBC5:

“سلامات أبو البنات 5” (محمد خيي – سعدية لديب…)

في إطلالة جديدة عبر قناة “MBC5” تجتمع نُخبة من نجوم الدراما المغربي في الجزء الخامس من المُسلسل الإجتماعي الأشهر “سلمات أبو البنات 5″، والذي يُعد أطول عمل درامي تم تقديمه حتي الآن في الدراما المغربية، والذي يدور حول “المختار سلمات” الذي عمل طوال حياته مُراقب بالسكك الحديدية ثم يُحال للتقاعد، وفي الوقت ذاته هو أب لثلاث بنات، ويُحاول أن يقترب من حياتهن بعد سنوات من البُعد، وتتوالي الأحداث في الجزء الخامس بصورة مُغايرة حيث تعود البنات الى الإقامة مع والدهم بعد أن مرت كل منهن بالعديد من المشاكل والأحداث المُتداخلة والتي كشفت الكثير من الوقائع التي حاولت كل منهن إخفائها وفي النهاية لا يجدن سوى الأب سلمات الذي يُساعدهن في التغلب على الأزمات. قصة وإخراج هشام الجباري، وسيناريو وحوار مريم إدريسي، ويُشارك في بطولته محمد خيي، سعدية لديب، سلمي صلاح الدين، فاطمة الزهراء بلدي، جيهان كيداري، رضا علوي، عمر لطفي، زهور السليماني، مريم بكوش، وصال بريز، عبد السلام نحسيني، وآخرين…

“مال الدنيا” (محسن مالزي – رشيد الوالي…)

في تجربة درامية جديدة ومميزة تنفرد قناة “MBC5″، خلال شهر رمضان المُبارك بعرض الدراما المغربية “مال الدنيا”، والذي تدور أحداثه حول الشيف “رشيد” الذي عمل لسنوات طويلة وإستطاع توفير مُدخرات مناسبة لإفتتاح مشروع المطعم الذي يحلم به، ولكنه يقع ضحية خداع وطمع أقرب أصدقائه الذي يورطه في الديون، ويبدأ إستغلال مشروعه في عمليات غسيل أموال وأنشطة غير مشروعة، ويحاول أيضا السيطرة على زوجته، مما يدفع العلاقة بينهما للإنفجار حتى تحدث مُفارقات غير متوقعه وتحمل الكثير من المُفاجآت. فكرة رشيد حمان، سيناريو رشيد حمان، نجيب التادلي، عادل ياشفين، مصطفي قيمي، إخراج أحمد أكساس، ويُشارك في بطولته محسن مالزي، ناصر أقباب، هدي مجد، رشيد الوالي، دلال الغزالي، توفيق حازب، وآخرين…

“الأجهر” (عمرو سعد…)

بعد النجاح الكبير الذي واكبه في رمضان الماضي يُطل النجم عمرو سعد مُجدداً عبر قناة “MBC5” في رمضان، من خلال الدراما المميزة “الأجهر”، الذي تدور أحداثها في أجواء جديدة على الدراما المصرية وتم تصويرها في مدن غير تقليدية، حيث يجد بطل العمل “يوسف” نفسه مُتهماً بقتل أمه ثم مسؤولاً عن إخوته، وتدفعه الظروف للسفر مُتخفياً إلي عدد من الدول الإفريقية، ويغوص في عالم العصابات وتتأرجح حياته بين الطبقات المخملية والبحث عن الأمان المفقود. من بطولة عمرو سعد، درّة، سيد رجب، أحمد مجدي، عمرو عبد الجليل، ناهد السباعي، وآخرين… ومن تأليف ورشة ملوك، ومن إخراج ياسر سامي.

 

“المداح أسطورة العشق” (حمادة هلال…)

إطلالة أخري جديدة النجم حمادة هلال عبر قناة “MBC5” في دراما رمضان، من خلال مسلسل “المداح أسطورة العشق”، بعد النجاح الكبير جداً الذي واكب عرض حلقات “المداح أسطورة الوادي” رمضان الماضي، حيث يعود بطل العمل “صابر” الذي سخر حياته لعلاج الناس بالقرآن والسنة النبوية لأفاق مُختلفة حيث تتطور الأحداث وتحمل له الأقدار الكثير من المُفاجآت خاصة عندما يُرزق بطفل وتتداخل الأحداث عنما يُحاول البعض إيهامه بأن هذا الطفل ليس إبنه وإنما إبن الشيطان ويدخل في صراعات كثيرة ويضطر للسفر إلي بلاد كثيرة وبعيدة أملاً في الوصول للحقيقة. من بطولة حمادة هلال، هبه مجدي، يسرا اللوزي، خالد زكي، محمد رياض، رانيا فريد شوقي، لوسي، خالد سرحان، عبد العزيز مخيون، أحمد ماهر، دنيا عبدالعزيز، حنان سليمان، تامر شلتوت، صبحي خليل، وآخرين..، ومن تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد سمير فرج.

 

“تغيير جو” (منه شلبي…)

في إطلالة مميزة ونوعية تظهر النجمة منه شلبي عبر قناة “MBC5” في رمضان للعام الثاني على التوالي، حيث تظهر هذا العام ضمن أحداث مُسلسل “تغيير جو”، حيث تُطل بشخصية “شريفة” مهندسة الديكور التي تعيش أزمات إجتماعية بسبب الظروف الصحية لوالدتها، وتتغير عاداتها تماماً عندما تتعرف على أستاذ التاريخ “إياد نصار” الذي يُغير مسار حياتها، وفي الوقت ذاته يغوص المُسلسل في الكثير من الحكايات الإجتماعية.

من بطولة منه شلبي، ميرفت أمين، إياد نصار، ماجدة ذكي، أحمد مالك، شيرين، وآخرين… ومن تأليف منى الشيمي وإخراج مريم أبو عوف.

“الهرشة السابعة” (أمينة خليل…)

هل يختفي الحب بعد الزواج، زاوية إجتماعية يطرحها مُسلسل “الهرشة السابعة”، مع النجمة أمينة خليل عبر قناة “MBC5″، فبعد قصة حب رومانسية تنتهي بالزواج بين بطلي العمل، يتسرب الملل إلي الحياه الزوجية مع مرور السنوات، ويقع كل من طرفي العلاقة أسيراً للإحباط، فهل ينجح الزواج في الاستمرار رغم تحديات الوقت والغيرة والإغراءات وتحمل المسؤوليات. من بطولة أمينة خليل، محمد شاهين، علي قاسم، أسماء جلال، عايدة رياض، حنان سليمان، محمد محمود، عماد رشاد، وآخرين…، من تأليف ورشة سرد بإشراف مريم نعوم، ومن إخراج كريم الشناوي.

“رشيد” (محمد ممدوح – ريهام عبد الغفور…)

في تناول درامي مُختلف ورؤية معاصرة تدور قصة المُسلسل الشيق “رشيد”، عبر قناة “MBC5″، في رمضان، حيث تنطلق الأحداث بصورة تصاعدية وإيقاع سريع عندما يُتهم رشيد بقتل رب عمله وسرقة أمواله ويُزجّ به في السجن، ويقضي رشيد أيامه مُحاولاً الهروب من محبسه والإنتقام ممن أدخله للسجن وحرمه من المرآة التي أحبها. من بطولة محمد ممدوح، ريهام عبد الغفور، صلاح عبد الله، سيد رجب، هالة صدقي، محسن منصور، خالد كمال، تامر نبيل، وآخرين… ومن تأليف، وسام صبري، وإخراج مي ممدوح

“الصندوق” (أحمد داش – هدي المُفتي …)

أحداث مُثيرة تحبس الأنفاس في الدراما المميزة “الصندوق” والذي يجمع عدد من النجوم الشباب في بطولة درامية ينطلقوا فيها عبر قناة “MBC5″، خلال شهر رمضان، تبدأ الاحداث خلال الاحتفال بعيد ميلاد “ريم” مع وصول هدية غامضة عبارة عن صندوق غريب يضم محتويات غير مفهومة ورسائل تطلب إنقاذ شخص قبل أن يُقتل وتتسارع الأحداث بصورة كبيرة ويدفع الفضول الأصدقاء الثلاثة “ريم”، “يوسف”، “يس” للبحث في محتويات الصندوق ومحاولة كشف غموض محتوياته. من بطولة أحمد داش، هدي المُفتي، علي قاسم، سماح أنور، وآخرين، ومن تأليف مُصطفي صقر، محمود رمضان، وإخراج مروان عبد المنعم.

 

MBC العراق

المسابقات والبرامج الشبابية

برنامج الطبخ

  • إفطارنا غير

الشيف عمر الوطبان برفقة مختصين في الطبخ من السعودية والعالم العربي في رحلة إلهام حقيقي لحاسة التذوق، في موازاة جولات سياحية حول مختلف بقاع السعودية والعالم العربي ضمن تجربة يومية غنية بما لذّ وطاب.

  • بين أهلنا

يواصل مقدمو البرنامج زيارة المدن، الأرياف، المعالم، الآثار والبيوت المختلفة داخل العراق للتعرف على العادات والتقاليد والقصص المتوارية في قلب ثقافات تلك الأماكن. كل ذلك إلى جانب جوائز قيّمة ومبادرات إنسانية.

تقديم: حيدر أبو العباس، طارق زياد، حسين الأشقر.

 

الدراما

 المتمرد

بطل الحكاية هو أصيل الذي تربّى يتيماً لدى إحدى العائلات، منذ أن كان عمره 3 سنوات. ذاق أنواع الفقر والقهر وامتهن مختلف الأشغال لتأمين مصاريفه وحياته. عاش أصيل قصة حب مع شهد، وقرّر أن يتغلب على المآسي ليعيشوا معاً، لكن الظروف تفرقهما. يحترف أصيل رياضة الملاكمة وينجح في تحقيق مراتب متقدمة فيها. فهل تعيد الألقاب والنجاحات المياه إلى مجاريها بينه وبين حبيبته؟ كما يكون لدور المحامية هديل والتي تجسدها النجمة هند نزار تأثير كبير في أحداث هذه القصة.

المتمرد من كتابة ندى عماد خليل.

خان الذهب

قصة درامية ملحمية عن الشقيقين أمير وسالم أبناء الحاج سامي، اللذان يعملان في تجارة الذهب مع والدهم. ينشأ صراع على المال والسلطة بين الأخوين ليتحول هذا الصراع إلى عدوانية وانتقام فتتغير مسارات حياتهم بطريقة غير متوقعة. ماذا سيحدث؟ ومن سيدفع ثمن هذا الصراع؟ العمل من بطولة النجوم غسان إسماعيل، سيف الشريف، رويدة شاهين، سارة البحراني، وبمشاركة خاصة للقديرين سامي قفطان وأميرة جواد، وهو من تأليف وكتابة محمد حنش ومن إخراج بهاء خداج.

الزند (ذئب العاصي)

تدور أحداث العمل بین عام 1895 وحتى 1900 في منطقة تمتد بين سوريا ولبنان على مقربة من نهر العاصي، وتتمحور حول بطل القصة عاصي الزند الذي أجبرته الظروف على التمرد والعصيان بعد مقتل والده أمام عينيه بدم بارد، وسلب أرضه. خصومه أقوياء جداً والزمن ليس في صالحه.. فهل سيمتلك عاصي الزند قلوب الفلاحين ويسيطر على السوق والنفوذ؟

إخراج سامر البرقاوي. بطولة، تيم الحسن، دانة مارديني، أنس طيارة، فايز قزق، ريهام القصار، باسل حيدر، وآخرين.

مربى العز (عباس النوري، محمود نصر)

تدور أحداث العمل في دمشق عام 1900، بين ثلاث حارات دمشقية عريقة: حارة الورد، المشرقية، العسلية.. ولكل حارة زعيم ولكل زعيم أبناء تربوا على العز والقيم. تبدأ الحبكة بالتصاعد مع محاولة سرقة أحقّية الشباب في زعامة الحارات من بعد آبائهم. الخيانات والغدر والجرائم والقهر إلى جانب قصص الحب والوفاء والشهامة وغيرها من القيم الدمشقية العتيقة.

من إخراج رشا شربتجي، بطولة محمود نصر، عباس النوري، خالد القيش، أمل عرفة، سوزان نجم الدين، نادين تحسين بك، وآخرين.

وأخيراً (قصي خولي ونادين نجيم)

في إحدى ضواحي بيروت الفقيرة تبدأ الحكاية بقصة حب بين “خيال” التي لا تمتلك أوراقاً ثبوتية و”ياقوت” السجين السابق. اختطاف وقتل واتجار بالبشر وتورّط مع عصابات وأسماء كبيرة وأكثر من ذلك في انتظار مشاهدي “وأخيراً”.

إخراج أسامة الناصر. بطولة قصي خولي ونادين نجيم.

جعفر العمدة (محمد رمضان)

النجم محمد رمضان في دور اﻟﻣﻌﻠم “ﺟﻌﻔر اﻟﻌﻣدة “، رجل الأعمال الثري المتزوج من ثلاث سيدات. ما قصة السيدة التي تطلب منه أن يقرضها 400 مليون جنيه؟ أجواء مسلية ومكائد تنسجها زوجاته الثلاث من إخراج محمد سامي. بطولة: محمد رمضان، مي كساب، زينة، إيمان العاصي، منة الفضالي، منذر رياحنة ، أحمد داش، وآخرين.

 

الكوميديا

حامض حلو (الموسم الرابع)

وجبات كوميدية ومتنوعة بنكهة عراقية خالصة مع شخصيات مختلفة من المجتمع، وفقرات تتطرق لمشكلات الأسرة العراقية اليومية..

بطولة: إحسان دعدوش، ناريمان الصابوري، صبا ابراهيم، علي جابر، علي الملاك

رامز (نيفر إند)

كالعادة يجد النجم رامز جلال طريقة جديدة وأسلوب مختلف في كل عام للإيقاع بضيوفه من نجوم الفن والرياضة والمجتمع والإعلام، ضمن مقالب ينتظرها المشاهدون خلال الموسم الرمضاني بفارغ الصبر، برعاية الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ الآن