YOUTUBE
Twitter
Facebook

a13

عقدت مهرجانات بيروت الأضحى الدولية إطلاق مؤتمراً صحافياً أطلقت خلاله الموسم الأول من فعاليات مهرجان الفنون والثقافة في بيروت برعاية وزارة السياحة، بحضور ممثل بلدية بيروت خليل شقير ورئيس المهرجانات المهندس عمر خطاب والفنانين أسامة الرحباني وهبة طوجي وميشال فاضل وناصيف زيتون وحشد من أهل الصحافة.

إستهل المؤتمر بالنشيد الوطني اللبناني، ثم تحدث رئيس مهرجانات بيروت الأضحى الدولية المهندس عمر خطاب عن المهرجان الذي لا يبغي الربح وعن هدفه الرئيسي وهو بناء الجسور بين مختلف المجتمعات في لبنان من خلال الفنون والثقافة كوسيلة لتعزيز السلام والاستقرار في حين نشر السلام والمحبة من خلال عيد الأضحى المبارك.

وقال أن “التنوع هو الموضوع الرئيسي لمهرجان هذا العام، والدافع الأساسي الذي يقود جهودنا للوصول إلى مجتمعات جديدة من الفنانين والجمهور عبر المناطق والأعراق والدين، إضافة إلى تعميق وتوسيع الثقافة والفن لمختلف المجتمعات والثقافات واللغات والمناطق في لبنان والمنطقة”.

أضاف أن “ربح المهرجان هذا العام سيعود لتعليم عشرة أطفال من الطبقة الفقيرة.
وأشار إلى “أن الجمهور سيتمكن من شراء بطاقات جديدة وهي backstage tickets، أي بطاقات تسمح لمن يحملها بدخول الكواليس للقاء الفنان وإلتقاط الصور معه قبل ساعتين من الحفل، لافتا أن 50 بطاقة فقط ستكون متوفرة لكل حفلة”.

ثم تحدث ممثل البلدية خليل شقير الذي لفت إلى أن “المجلس البلدي لمدينة بيروت يحاول قدر المستطاع معالجة المشكلات العالقة في المدينة”، لافتا إلى “أن الإنتقادات التي توجه للبلدية لدعمها المهرجانات ليست بمكانها المناسب لأن المهرجانات تدخل الفرحة إلى قلوب الناس وتعكس صورة إيجابية عن البلد”.

وأثنى على خطوة رئيس المهرجان، متمنيا “النجاح لفعاليات المهرجان في عيد الأضحى”.

IMG_1

أما الفنان أسامة الرحباني فقد أعرب عن سعادته بوجوده والفنانة هبة طوجي في إنطلاقة الموسم الأول من المهرجان ودعم الصديق خطاب الذي همه أن يتمكن من خلال الثقافة والفن والموسيقى إلى جمع الناس والفن يساعد التخفيف من التعصب والشحن الشارعي، فكيف إن كان هذا المهرجان لمناسبة عيد الأضحى.
ولفت إلى أن “بإمكانه القول بأن سنة ال 2017 هي “سنة هبة طوجي” بإجماع حول النجاحات التي حققتها في فرنسا في مسرحية Notre dame de Paris وفي جولاتها العالمية وفي المهرجانات في لبنان”.
ولفت إلى أن “هبة ستنطلق إلى الصين لتقديم عروض مختلفة”، مضيفا أن “هبة لا تقدم للجمهور العرض نفسه في كل المهرجانات، إذ كل مناسبة لها طابعها”.

بدورها، عبرت طوجي عن سعادتها بالمشاركة، لافتة إلى “أنها المرة الأولى التي تحيي فيها مهرجان في بيروت وهي إبنة العاصمة وتربت في الأشرفية”. وشددت على ما قاله الرحباني بأنها “تعمل على أن لا تكرر نفسها في أي مهرجان”.

IMG_2
من جهته، أعرب الفنان ناصيف زيتون عن سعادته بالمشاركة الأولى في مهرجان في بيروت، موجها التحية للرحباني الذي كان أستاذه في برنامج ستار أكاديمي وله الشرف الكبير التواجد معه في المهرجان نفسه. وشكر القائمين على المهرجان وتمنى نجاح حفله في المهرجان.

IMG_5
أما الفنان ميشال فاضل فشكر رئيس المهرجان، وقال انه سيقدم عرضا منوعا.

a10
وتجدر الإشارة إلى أن “المهرجان سيضم نخبة من كبار النجوم من الفنانين والكوميديين والملحنين ونجوم عالم الموسيقى وهو من تنظيم شركة ORGANIZED.
ومن بين هؤلاء النجوم، عرض فني للفنانة هبة طوجي بإشراف المؤلف والمنتج الموسيقي الفنان أسامة الرحباني اللذين سيفتتحان المهرجانات في الأول من سبتمبر/أيلول، يليه في اليوم الثاني حفل الفنان ناصيف زيتون.
IMG_3
أما في اليوم الثالث ثسيقدم الكوميدي هشام حداد عرضا خاصا مع فرقته بعنوان “هشام وبس”،

وفي اليوم الرابع من العيد سيحيي الفنان ملحم زين حفلا فنيا وستختتم المهرجانات بحفل موسيقي للموزع والعازف الموسيقي الفنان ميشال فاضل.
IMG_4يذكر أن المهرجان جرى تنظيمه بمساعدة شركاء ورعاة، أبرزهم وزارة السياحة وبلدية بيروت.

اقرأ الآن