YOUTUBE
Twitter
Facebook

IAAF Awards

في خطوة تهدف الى التشجيع على إحقاق الحق والحقيقة وحسن سير العدالة وتكييف القوانين وفق مصالح وحقوق المواطنين، و برعاية وزير العدل الأستاذ سليم جريصاي خطت مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية خطوة هامة تهدف الى تعزيز النظام القضائي اللبناني، و ذلك من خلال جائزة IAAF Awards التي اطلقتها المؤسسة للمرة الأولى في كليات الحقوق في الجامعة اللبنانية لتحفيز الطلاب على ادخال تعديلات على قوانين تمسّ قضايا الناس.

الوزير جان اوغاسابيان

أقيم الحفل في قاعة كمال جنبلاط في كلية الحقوق والعلوم السياسية والادارية (الفرع الأول) في مدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية في الحدث، حضره كل من رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب وعميد كلية الحقوق والعلوم السياسية والادارية الدكتور كميل حبيب ومعالي وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسابيان والقاضي الدكتور مروان كركبي والمحامي محمد مطر.

thumbnail_ايناس أبو عياش

وانطلقت رئيسة المؤسسة السيدة إيناس أبو عياش كلمتها بالقسم الذي يؤديه المحامي عند انتسابه الى نقابة المحامين. هذا القسم يشدد على الإلتزام بسرّ المهنة وآدابها وتقاليدها والتقيّد بالقوانين والأنظمة واحترام القضاء و اعتماد الأخلاق وسيلة لإحقاق الحق و عدم الإخلال بأمن الدولة و ان تكون الثقة و الاحترام عاملاً أساسياً في أداء هذه المهنة لانصاف المظلوم و تحقيق العدالة.

وتابعت: “قررنا كمؤسسة الوقوف الى جانب طلاب كلية الحقوق في الجامعة اللبنانية لتحفيزهم على المزيد من الابداع في مجال عملهم، و لدعم هذه الكلية العريقة بطرق و وسائل متعددة لابتكار البيئة المناسبة للطلاب.”

كما أكدت أبو عياش على ان تحصين القضاء و الحفاظ على استقلاليته يبدأ من تعزيز أصول مهنة المحاماة و احترامها و من تطوير القوانين وفق حاجات المجتمعات”، و شددت “على ان المواطن و حقوقه تبقى هي الهم الاول والأخير لأي قضاء في العالم يسير وفق المنهج المنطقي ألا وهو الانتصار للحق وللمظلوم في وجه من يحاول فرض سطوته بالفساد.

وأنهت “تجرأوا حققوا العدالة”.

thumbnail_وزير  العدل الأستاذ سليم جريصاي

أما وزير العدل الأستاذ سليم جريصاي، فتوجه للطلاب قائلاً: “أنتم النواة التي نأمل بها ونعوّل عليها من أجل بناء الدولة القادرة و القوية في جميع المجالات و الميادين، فمن دونكم و من دون جهودكم لا يمكن للبنان أن يقوم و لا يمكن للبنان أن يتقدم و يتطور”.

و أضاف: إن التكريم هو في الحقيقة تعبير عن وفاء الى مؤسسة السيدة إيناس أبو عياش الخيرية التي تبادر إليه نحو مبدعي الوطن و منجزيه، و هو يتضمن رسالة مباشرة لأولئك المكرمين عنوانها التقدير و الإحترام و الفخر بإبداعاتهم و إنجازاتهم”.

و أنهى: “أتوجه الى مؤسسة السيدة إيناس أبو عياش الخيرية بالشكر الجزيل، أولاً لأنها أخذت المبادرة و خصصت جائزة مالية لمبدعٍ من بلادي تحفزّه على الإستمرار في الإبداع و تحفز زملائه على حذو حذوه، و ثانيًا لأنها بهذه المبادرة ترسي ثقافة التكريم في بلادنا كسلوك بحاجة الى أن يتجذر في فكرنا ومزاجنا و ممارستنا، لا لشيء إلا لأن الإنسان مفطور على التقدم إن أراد أن يعيش إنسانيته، و أن مؤشرات التقدم إنما يجدها في تقدير الغير لما يقوم به، من دون تزلف أو محاباة أو مجاملة أو منّة”.

thumbnail_رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب

أما رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، فقال في كلمته: “ليست المرّة الأولى التي تطلّ بها مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية على الجامعة اللبنانية، فقد حمل العام الماضي أول إطلالة لها، هذه المبادرة السنوية التي تقوم بها المؤسسة لها دلالاتها المتعدّدة، التي تحمل أكثر من معنى يشير إلى أهداف هذه الجمعية التي عاماً بعد عام تولي العلم وأهله أهميةً كبرى عبر تشجيع الطاقات والمواهب المتميزة، كما تؤكد عمْق الترابط والعلاقة مع الجامعة الوطنية التي نُدرك حجم مكانتها عندَ أهل هذه المؤسسة”.

والجدير ذكره أن مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية اطلقت للعام الثاني على التوالي جائزة IAAF Awards وهي جوائز مالية لطلاب مبدعين من كافة المجالات من 10 جامعات، وهي: “الجامعة اللبنانية” و”جامعة بيروت العربية” بيروت وطرابلس و”جامعة الروح القدس- الكسليك” و”الجامعة اللبنانية الاميركية” بيروت وجبيل و”جامعة البلمند” و”جامعة سيدة اللويزة” و”جامعة القديس يوسف”. أما جائزة كلية الحقوق فهي تقام للمرة الأولى على أمل الاستمرار فيها سنوياً.

 

اقرأ الآن