YOUTUBE
Twitter
Facebook

وقعّت الوكالة الجامعية للفرنكوفونية AUF ممثلةً بمديرها الإقليمي السيد هيرفي سابوران، وجامعة القديس يوسف في بيروت USJ ممثلةً برئيسها الأب سليم دكاش والمعهد الوطني للأساتذة والتعليم في تولوز INSPE ممثلاً بالمسؤول عن العلاقات الدولية السيد فرنسوا ميبيل اليوم اتفاق شراكة في مبنى العمادة لجامعة القديس يوسف.

وقبيل التوقيع شدّد كلٌ من رئيس جامعة القديس يوسف والمدير الإقليمي للوكالة الجامعية للفرنكوفونية في الشرق الأوسط ومسؤول العلاقات الدولية في المعهد الوطني للأساتذة والتعليم على أهمية التعاون بين المؤسسات الثلاث الهادف إلى تعزيز المهارات والكفاءات المهنية لدى المرشدين التربويين التابعين لوزارة التربية في لبنان في مختلف المجالات لاسيما في مجال التعليم والإرشاد التربوي. وقد أشاروا أيضاً في كلماتهم إلى أهمية هذه الشراكة متطرقين إلى السبل الممكنة لتنظيم أنشطة مشتركة.

وتندرج مشاركة خبراء ستة من معهد INSPE حول “الهندسة التعليمية” في إطار وضع وتطبيق الدبلوم الجامعي في الارشاد التربوي الموجّه للمرشدين التربويين الـ200 من مديرية الارشاد والتوجيه التابعة لوزارة التربية والتعليم العالي في لبنان.  

وقد تمّ إطلاق هذا الدبلوم في كلية العلوم التربوية في جامعة القديس يوسف بإدارة العميدة باتريسيا راشد وبدعم من مكتب الاونيسكو في بيروت من خلال صندوق “Education cannot Wait”.

أما الوكالة الجامعية للفرنكوفونية فهي تدعم هذه المبادرة وهذا الدبلوم عبر برنامج APPRENDRE من خلال المساهمة الأكاديمية والمهنية التي يوفرها INSPE.

ويذكر ان حفل التوقيع أقيم بحضور كبار المسؤولين في جامعة القديس يوسف، والمدير العام لوزارة التربية السيد فادي يرق، ورئيسة مديرية الإرشاد والتوجيه السيدة هيلدا الخوري، وملحقة التعاون التعليمي في السفارة الفرنسية السيدة رشيدة دوما، وفريق عمل الوكالة الجامعية للفرنكوفونية.

وتبع حفل التوقيع حفل غداء في مطعم L’Atelier بدعوة من الوكالة الجامعية للفرنكوفونية على شرف الشركاء والمشاركين.

اقرأ الآن