YOUTUBE
Twitter
Facebook

انعقدت قمة آيبل 2023 وهي النسخة الثالثة لحدث استثنائي مخصّص لتعزيز إمكانية الوصول والشمولية، من 14 إلى 15 ايلول 2023، في الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) ، كلية العليان لإدارة الأعمال. آيبل (ABLE)، وهي اختصار لعبارة “إمكانية الوصول لتجربة تعليمية أكثر جرأة،” هي مبادرة رائدة تقودها الجامعة الأميركية في بيروت بمهمة نبيلة لتعزيز عالم أكثر شمولا من خلال دعم إمكانية الوصول وتمكين الأفراد الذين يواجهون التحدّيات وذوي الاحتياجات الخاصة لتحقيق إمكاناتهم الكاملة.

كانت قمة آيبل فرصة للتقارب الديناميكي لقادة الفكر وصنّاع القرار والخبراء والشخصيات المؤثرة من جميع أنحاء العالم. وقد بحثوا معًا في حلول بارعة تهدف إلى تعزيز إمكانية الوصول في مجالات التعليم والتوظيف والخدمات العامة. قدّم هذا الحدث الاستثنائي للحاضرين مجموعة غنية من العروض، بما في ذلك محاضرات الخبراء وورش العمل العملية وفرص التواصل ومعرض التقنيات المساعدة الذي يعرض خدمات دعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

حظيت قمة آيبل لهذا العام باهتمام كبير، حيث بلغ إجمالي المشاركين 1250 شخصًا من 38 دولة مختلفة. ومن بين المسجلين، كان 50% من الطلاب، في حين مثّل المشاركون الباقون مزيجًا متنوعًا من الأكاديميين والمنظمات غير الحكومية وإداريي المدارس والجامعات، وجميعهم متّحدون بالتزامهم بتعزيز إمكانية الوصول.

ضم البرنامج مجموعة رائعة من 15 متحدثًا دوليًا مرموقًا، ترأسوا أكثر من 18 جلسة تفاعلية. علاوة على ذلك، تضمّن جدول أعمال القمة المتنوع 11 ورشة عمل، و9 عروض توضيحية آسرة، ومجموعة من الأنشطة والمسابقات التفاعلية. والجدير بالذكر أن القمة نجحت في الربط بين الحضور الشخصي والحضور عبر الإنترنت، وعرضت مساهمات 22 عارضًا، ما يوفر تجربة شاملة لجميع المشاركين.

تمتعت قمة آيبل بتغطية إعلامية واسعة النطاق، مع ظهور بارز في البث التلفزيوني ومنصّات التواصل الاجتماعي، ما أدى إلى تضخيم مدى وصولها وتأثيرها.

لمزيد من المعلومات حول قمة آيبل ومهمتها لتعزيز إمكانية الوصول والشمولية، يرجى زيارة: sites.aub.edu.lb/able

اقرأ الآن