YOUTUBE
Twitter
Facebook

إفتتحت بلدية جبيل- بيبلوس وشركة eventions للسيدة ندى فرح مهرجان النبيذ “بالأبيض والزهري”، بنسخته التّاسعة عند سنسول جبيل الأثري، برعاية النائب زياد الحواط، وفي حضور وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال المهندس وليد نصّار والنّائب سيمون أبي رميا والنائب الأسبق نعمة الله أبي نصر والنائب السابق هادي حبيش وقائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري ورئيس بلديّة جبيل وسام زعرور وأعضاء المجلس البلدي ونائب رئيس إتحاد بلديات قضاء جبيل خالد صدقة ورئيسة اتحاد مصنّعي النبيذ ميشلين توما ورؤساء بلديات ومخاتير القضاء، فاعليات سياسيّة واجتماعية واعلاميّة.

بعد كلمة الترحيب، كانت كلمة لزعرور شدّد فيها على أهميّة هذا المهرجان السنوي سياحيّاً، وكشف عن مشروعين قريبين في المدينة، الأول بناء أرصفة بتمويل إلماني، والثاني مشروع النقل المشترك عبر الطاقة الكهربائية.

من جهتها، وبعد الترحيب بالحضور، ذكرت رئيسة اتحاد مصنّعي النبيذ ميشلين توما: “أن التصدير الاول للنبيذ اللبناني  انطلق من هذه البلدة العريقة، وشكرت صاحب الرعاية النائب زياد حواط على نشاطه كما حيّت صنّاع النبيذ كونهم لا يزالون مستمرين على الانتاج في ظل هذه الظروف التي يمر بها الشعب اللبناني.وأكدت توما:” لا نزال مستمرين في تأمين اسواقنا الداخلية والخارجية على أمل ايجاد اسواقٍ جديدة لكن الأهم أننا ننتج نبيذاً عالي الجودة يضاهي أهم انواع النبيذ العالمية. كما دعت الى زيارة المصانع للتعرف أكثر على مراحل التصنيع.”

بدوره تمنى نصّار أن تبقى هذه الأجواء التآلفية، شارحاً بالأرقام عن مؤشرات إيجابية لعدد الوافدين إلى لبنان.

وأضاف: “مشوارنا هو مشوار الصمود، وبالتأكيد قلوبنا مع الشهداء الذين يسقطون بمواجهة العدو الإسرائيلي”، داعياً كلّ الإنتشار إلى القدوم للبنان وآملاً أن يظلّ الإستقرار في البلاد حتى تزدهر السياحة.

وإعتبر الحواط أن مشهد اليوم “هو ما نريد أن نراه في كلّ لبنان، وإيماننا بهذا البلد أقوى من جوّ الدمّ والدمار”. ودعا الزوّار والمغتربين لزيارة لبنان ومساعدة أهلهم، متحدثاً عن لبنان بجناحيه المقيم والمغترب. وشكر المنظمين والمشاركين “الذين ينقلون صورة لبنان الجميلة ويسوقون للنبيذ اللبناني العالمي”.

وفي الختام، جال الجميع في أرجاء المعرض وتذوّقوا أطيب أنواع النبيذ والمأكولات التي يقدّمها.

 

سميرة اوشانا

اقرأ الآن