YOUTUBE
Twitter
Facebook

SCL Kaag-UNRWA Cordone in Ein El-Hilweh

زارت الأمس المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ والمدير العام لوكالة الأونروا في لبنان كلاوديو كوردوني مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين. خلال الزيارة، التقى الوفد ممثلين عن المخيم وعددا من السكان بينهم نساء وشباب كما جال المسؤولان الأمميان على مرافق تابعة للأونروا ومناطق أخرى في المخيم. 

 وإذ أشار كل منهما إلى الوضع الاقتصادي والاجتماعي الصعب في المخيمات وتكرار أعمال العنف المسلح  في المخيم، شدّدا على ضرورة الحفاظ المستمر على الهدوء والاستقرار حتى يتمكن السكان من عيش حياتهم بعيدا عن الخوف والعنف. وقالت السيدة كاغ: “الرسالة الأساسية من هذه الزيارة هي الدعم الكامل والمستمرّ للاجئي فلسطين تحت لواء الأونروا طالما هم في لبنان”.

في المقابل، أكّد السيد كوردوني أنّ “الأونروا ملتزمة بتقديم المساعدة والحماية للاجئي فلسطين وفق ولايتها على أفضل نحو ممكن خصوصا  للعائلات المحتاجة  بسبب الفقر والنزوح الناجم عن الاشتباكات الأخيرة”. 

هذا ورحبّت السيدة كاغ والسيد كوردوني بالتدابير التي اتخذتها القوة الأمنية المشتركة وبالتعاون مع الجهات الأمنية والعسكرية اللبنانية من أجل تحسين الوضع الأمني في المخيم.

يعيش أكثر من 57000 لاجئ فلسطيني مسجلين لدى الأونروا في مخيم عين الحلوة. 

 

اقرأ الآن