YOUTUBE
Twitter
Facebook

أطلق الفنّان اللبنانيّ جو أشقر أغنيته الجديدة “بيروت .. شتقتّلا” المهداة لستّ الدنيا بيروت، وذلك برعاية وزارة السياحة اللبنانيّة، وحضور معالي وزير السياحة اللبنانيّ وليد نصّار الذي حضر الحفل إلى جانب كوكبة من أهل الفنّ والسياسية والإعلام والمجتمع.

وقد أراد أشقر أن يروّج برعاية وزارة السياحة اللبنانية لإنطلاق موسم الصيف السياحيّ في لبنان من خلال هذه الأغنية ذات الكلمات البسيطة واللحن الجذّاب، والتي أشرف على صناعتها الشاعر اللبنانيّ سمير نخلة، ولحّنها ووزّعها جو أشقر نفسه.

وكان أشقر قد صوّر الأغنية على طريقة الفيديو كليب تحت إدارة المخرج اللبنانيّ جيمي بو عيد بعدما إختار للتصوير فكرة مميّزة نفّذها في أحد شوارع العاصمة ناقلاً نبضها الشعبيّ من خلال تشاركه الغناء مع مجموعة من الشبّان، لينتقلوا جميعاً في نهاية الكليب للتجمّع في وسط بيروت التجاريّ ضمن أجواء مميّزة من الحماسة والحيويّة.

وقد شارك جو أشقر المدعوون إلى حفل إطلاق العمل الجديد فرحته بإطلاق الأغنية والفيديو كليب الجديد من خلال لوحة فنيّة عفويّة قدّمها على المسرح بمشاركة عدد من الأطفال الذين إرتدوا اللون الأبيض، وجسدوا لوحة فنيّة عفويّة أشرف عليها الموزع الموسيقي طوني البايع، موجهين رسالة الأمل والسلام من خلال التلويح بالرايات البيضاء، وملتفّين حول الفنّان جو أشقر على المسرح، ليطلّ الفنّان باسم عثمان معهم ايضاً منشداً بصوته العذب “بيروت” بطريقة مميّزة.

هذا وشكر أشقر جميع الحاضرين الذين لبّوا دعوته للإحتفال بالعمل الجديد متمنياً لستّ الدنيا بيروت النهضة مجدداً من قلب رماد الأزمات التي عصفت بها في السنوات الأخيرة.

وفي دردشةٍ سريعة مع موقع Magvisions.com  قال رداً على سؤال حول ما اذا عرض عليه عمل تمثيلي يقنعه، وهو الذي كان سبق وذكر لموقعنا اذا عرض عليه دور مناسب قد يخوض التجربة التمثيلية، اذ كانت هناك تجارب ناجحة لبعض الفنانين  في الدراما والسينما والبعض الآخر كلا، أجاب:” رح قولها من الآخر، اذا كانت الأغنية التي مدتها 3 دقائق تتطلب مدة شهرين من العمل، فكيف هي الحال مع مسلسل من 30 او 60 او 90 حلقة وكل حلقة 45 دقيقة عدي ساعات العمل، “ما الي جلادة”، لكن اذا عرض علي فيلم مع فكرة جميلة لم لأ.

لقد عودتنا على اطلاق أغنية سنوياً، هل تقصد ذلك؟ ما هي الاستراتيجية التي تعتمدها؟

حالياً لدي مجموعة أغانٍ جديدة، بعد 3 اسابيع من اطلاق هذه الأغنية، ستتبعها أغنية جديدة، نحن نريد تكثيف الأعمال، لان وباء الكورونا انتهى ودعسنا على الأزمة الاقتصادية كي نعود ونعيش، لا نريد أن نستمر في هذا الاحباط النفسي الذي كنا نعيشه خلص، يريد الطير الفينيق التحليق مجدداً “انشالله يطلع بايدنا”.

اذا ما عرض عليك مشاركة أغنية مع مغنٍ أجنبي من تختار؟

لم لأ شو الاجانب أحسن منا، مش بعيدة لكنني لم أفكر بها بعد، انظري الى هذه الصورة، اليس هذا شكل فنان أجنبي؟

 

أجرت المقابلة: سميرة اوشانا

تصوير: طارق زيدان

اقرأ الآن