YOUTUBE
Twitter
Facebook

15219503_10153882187211721_7584622875560292786_n

حفاظاً على الفن الحقيقي وحفاظاً على المستوى الثقافي في لبنان وحفاظاً على الكتّاب والمخرجين والممثلين والمنتجين الحقيقيين، وحفاظاً على كرامة الجمهور وعدم استغبائه والاستخفاف بذكائه وثقافته وفكره… يجب على كل مشاهد لأي عمل فني إن كان سينمائياً أو مسرحياً،  ان يحمل معه في يدٍ وردة وأخرى بيضة. فإذا ما كان العمل يستحق المشاهدة ويحترم ذكاء المشاهد يرمي القيّمين على العمل بالوردة، وإذا كان العمل لا يستحق جهد مغادرة المنزل في هذه الايام الصعبة، وللضرورة الملحة لانقاذ الفن الذي يشنق كل يوم، في هذه الحال يرشق القيّمين على العمل بالبيضة، كي لا يجروء أي احد بعد اليوم الاستمرار بتسخيف عقل المشاهد وإنزال مستوى الفن الى أدنى المستويات….  ويدرجون ذلك تحت خانة “اكتشاف موهبة” أو تنشيط الحركة السينمائية أو المسرحية أو الدرامية.

من ليس لديه المؤهلات لتقديم قطعةً فنية راقية تناسب شعباً مثقفاً مهما كان نوع هذا العمل كوميدياً أو درامياً تلفزيونياً او سينمائياً أو مسرحياً عليه أن يلتزم البيت ويعمل على تثقيف نفسه…

وليعلموا ان الاهمية تكمن في تقديم  النوعية وليس الكمية….

وهكذا، يأتي النقد مباشرة من الجمهور “وما بقى حدن يقول هيدا الصحافي حاقد وهيدا الناقد شو بيفهمو…” هيك من الجمهور مباشرة بيجي النقد او بيكون بنّاء او ما بعرف شو رح يسمو بعدين المهم يكون live.

سميرة اوشانا

اقرأ الآن