YOUTUBE
Twitter
Facebook

تترأس آني لولو، الروائية الرومانية الكونغولية وكاتبة رواية Peine des Faunes، لجنة تحكيم النسخة السادسة لجائزة “الكتابات الشابّة” التي تُنظم هذه السنة في إطار مهرجان الفرنكوفونية.

وتهدف هذه المسابقة التي تُنظم بالشراكة بين الوكالة الجامعية للفرنكوفونية، وراديو فرنسا الدولي وShort Edition، إلى تعزيز الكتابة والمطالعة باللغة الفرنسية من خلال الرواية القصيرة. وتتوجّه إلى الطلاب الفرنكوفونيين من كافة أنحاء العالم الذين تتراوح اعمارهم بين 18 و29 سنة والذين يتابعون دراستهم الجامعية في إحدى مؤسسات التعليم العالي الأعضاء في الوكالة الجامعية للفرنكوفونية. كما أنها تساهم في اكتشاف المواهب الجديدة وإعطاء فرصة لمحبي الكتابة والأدب في إبراز ما يخبئونه من مواهب للجمهور.

وتندرج هذه النسخة الجديدة من المسابقة ضمن إطار مهرجان الفرنكوفونية الذي يُنظم بدعم من القمة الفرنكوفونية. ويهدف هذا المiرجان إلى تسليط الضوء على مختلف الفعاليات الثقافية التي تُظهر بشكل خاص ثراء الإبداع باللغة الفرنسية.

وقد استقطبت هذه المسابقة في نسختها الخامسة نحو 250 قصة قصيرة تمّ نشرها على الموقع الإلكتروني  short-edition.com، وقد جذبت اهتمام أكثر من 9000 شابا وشابة.

جائزة الجمهور وجائزة لجنة التحكيم

وسيتم اختيار المؤلفات الفائزة من قبل القراء من جهة، ومن قبل لجنة تحكيم مؤلفة من خبراء ومهنيين لديهم ارتباط وثيق بالفرنكوفونية من جهة أخرى.

دعوة لتقديم الطلبات

على الراغبين بالمشاركة في هذه المسابقة، تقديم قصة خيالية قصيرة باللغة الفرنسية لا تتجاوز 8000 حرفا (بما في ذلك المسافات) والتي يجب أن تبدأ بالمقدمة التالية: “”هل لي أنا، المرأة العجوز، أن أعلّمك الشجاعة؟” المقتطفة من رواية Peine des faunes.

ويتعيّن على المشاركين ارسال أعمالهم ضمن مهلة أقصاها 16 حزيران 2024 عند منتصف الليل (بتوقيت باريس، فرنسا).

وسيُعلن منظمو هذه المسابقة عن الفائزين في8 تموز 2024، على مواقعهم الالكترونية.

للمزيد من المعلومات حول هذه المسابقة يرجى الاطلاع على الموقع الالكتروني للوكالة الجامعية للفرنكوفونية.

 

 

اقرأ الآن